البنك الدولي يكرم أمير الكويت:
رائد للعمل التنموي العالمي

30.04.2019
فريد بلحاج مكرماً أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كرم البنك الدولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدوره كرائد للعمل التنموي ودعمه جهود التنمية الدولية ومحاربة الفقر عبر تقديم المساعدات لنحو 100 دولة نامية "دون شروط أو تدخلات سياسية".

وعبر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن امتنانه وشكره للرئيس المؤقت لمجموعة البنك الدولي كريستالينا جورجيفا لهذه المبادرة مشيراً إلى أن الكويت ومنذ انضمامها إلى عضوية البنك، تنطلق من الإيمان بأن متطلبات الاستقرار في أي بلد تكمن في المشاركة بتقديم العون والتمويل للبرامج التنموية للدول. وأكد أمير الكويت على استمرار بلاده في نهجها بتقديم المساعدات الانسانية للدول التي تعاني من الكوارث الطبيعية والمآسي.

من جهته قال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد بلحاج بأن الكويت بقيادة أميرها باتت تؤدي دوراً مهماً في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر التمويلات الائتمانية المباشرة، مشيراً إلى أن البنك يسير قدماً بالتعاون مع الكويت لا سيما لجهة الدور بدعم الاقتصاد والتنمية في العالم.

أما الممثل المقيم لمجموعة البنك الدولي في الكويت غسان الخوجة فأوضح بأن المساعدات الحكومية الكويتية ذات الطابع التنموي شكلت نحو 1.2 في المئة من إجمالي الدخل القومي والذي يتجاوز نسبة 0.7 في المئة المستهدفة من الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية قدم قروضاً بنحو 16 مليار دولار فيما بلغت قيمة المنح نحو 7 مليار دولار.