مجموعة البنك العربي:
231.8 مليون دولار أرباح الربع الأول

29.04.2019
صبيح المصري
نعمة صباغ
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً صافية بقيمة 231.8 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 5.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت التسهيلات الائتمانية نحو 25.8 مليار دولار، فيما بلغت ودائع العملاء نحو 33.7 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري بأن النتائج المحققة تؤكد متانة أوضاع البنك وسيره قدماً نحو تحقيق إيرادات مستدامة وذات جودة ناتجة عن أعماله المصرفية وذلك استناداً إلى انتشاره الجغرافي وتنوّع موجوداته. وأضاف على الرغم من التحديات السائدة في بيئة الأعمال، فإن الرؤية الإيجابية للبنك مكنته من مواصلة النمو وتعزيز سيولته وقاعدته الرأسمالية.

من جهته قال المدير العام التنفيذي نعمة صباغ بأن البنك وعبر كفاءة توظيفاته والنشاطات التشغيلية الأساسية، حقق إيرادات تشغيلية بنحو 344.7 مليون دولار بزيادة 3 في المئة مدعومة بنمو صافي الفوائد بنحو 7.6 في المئة مع المحافظة على استقرار تكلفة التشغيل، إذ بلغت المصاريف إلى الإيرادات 38.3 في المئة. وأوضح بأن تغطية الديون غير العاملة تجاوزت 100 في المئة دون احتساب الضمانات العينية، بما يعكس سلامة المحافظ الائتمانية وجودة الموجودات ومتانة مركزه المالي، مشيراً إلى معدل كفاية رأس المال بلغ 15.5 في المئة.