بورصة الكويت:
5 أدوات استثمارية جديدة

29.04.2019
بورصة الكويت
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

طرحت بورصة الكويت 5 أدوات استثمارية جديدة من بينها منصة تداول الصناديق العقارية المدرة للدخل (REITs)، إلى جانب خدمة صفقات المبادلة وخدمة عرض الشراء الذي يسمح لأي متداول شراء ما لا يقل عن 5 في المئة في أي شركة مدرجة ولا يزيد عن 30 في المئة منها.

ويتزامن طرح هذه الأدوات مع التوجه لتعديل آلية تذبذب السهم لتصبح في حدود 10 في المئة بدلاً من 5 في المئة، على أن يجري إيقاف التداول بالسهم لمدة دقيقتين عند ارتفاعه أو انخفاضه 10 في المئة. وستطلق البورصة أيضاً "جلسة التداول بعد الإغلاق" لمدة 5 دقائق بحيث يتم التداول على السعر النهائي بعد انتهاء مزاد الإغلاق، على ألا يتجاوز سعر تداول السهم أو ينخفض عن سعر الإغلاق المحدد في جلسة مزاد الإغلاق.

ويأتي طرح هذه الأدوات تنفيذاً لخطة مجلس الإدارة المنتخب بعد إتمام خصخصة البورصة. إذ سبق لعضو مجلس الإدارة بدر ناصر الخرافي أن لفت إلى الاستراتيجية الجديدة تعتمد على عدة محاور من بينها تشجيع الشركات الأجنبية للإدراج وتعزيز السيولة، بالإضافة إلى طرح أدوات جديدة.

 وكانت الجمعية العمومية لشركة بورصة الكويت انتخبت مجلس إدارة جديد لمدة ثلاث سنوات برئاسة حمد الحميضي، وأحمد الثنيان نائباً، وعضوية بدر الخرافي، وطلال البحر، وخالد الفلاح، ورائد بوخمسين، وفالح الرقبة وبدر الجيعان.