توتال تستكمل تحضيراتها لحفر
أول بئر في المياه الإقليمية اللبنانية

26.04.2019
الوزيرة البستاني ووفد شركة توتال
موقع حقر البئر في البلوك 4
زيارة وفد بتروناس لغرقة الداتا
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلنت وزيرة الطاقة والمياه اللبنانية ندى البستاني بعد اجتماعها مع مدراء تنفيذيين من لبنان والشرق الأوسط من شركة توتال أن الشركة حددت موقع أول بئر سيُحفَر في البلوك 4 في الربع الأخير من هذا العام.
وقالت البستاني:" اطلعتني الشركة على آخر الأعمال المنجزة والتحضيرات المتواصلة للتنقيب في البحر اللبناني وعلى الية تحديد هذا الموقع الذي تم بعد أشهر من الدراسة والتحضير من قبلها لعدة مواقع لاختيار المنطقة التي تحقق فرصاً أعلى للنجاح." وأضافت:" ستُطلق الشركة بعد هذه الخطوة المناقصات لخدمات الحفر وخدمات أخرى كي نكون جاهزين ونبدأ الحفر قبل نهاية 2019." 
وأشارت البستاني إلى  التزامها باطلاع الرأي العام اللبناني على كافة الخطوات التي تنفّذ حتى الوصول الى اليوم الذي نقول فيه ان لبنان أصبح بلداً نفطياً.
ومن جهة أخرى، واستكمالاً للزيارات التي تقوم بها عدد من شركات النفط العالمية المهتمة في جولة التراخيص الثانية للتنقيب عن النفط والغاز التي تنتهي في 31 كانون الثاني المقبل، زار وفد من شركة "بتروناس" الماليزية على مدى ثلاثة ايام غرفة البيانات والمعلومات في الوزارة للاطلاع على البيانات فيها وللتحضير للدورة.
 كذلك زارت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد والسفير القطري محمد الجابر وزارة الطاقة والمياه للتباحث في فرص استثمار الشركات الاميركية والقطرية في دورة التراخيص الثانية.