Ermenegildo Zegna
أرباح بقيمة 34 مليون يورو

25.04.2019
غيلدو زينيا
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
حققت مجموعة Ermenegildo Zegna إيرادات بلغت قيمتها 1,159 مليار يورو العام 2018، وأرباحاً صافية بلغت 34 مليون يورو، بزيادة نسبتها 4 في المئة مقارنة بالعام 2017، وذلك بفضل الأداء الجيد لقطاع الأزياء غير الرسمية وخط Couture والأقمشة.
ورغم صفقة شراء الشركة 85 في المئة من شركة Thom Browne بقيمة نصف مليار دولار تقريباً العام الماضي، إلا أن الوضع المالي للمجموعة لا يزال إيجابياً. ولا تزال الصين تسجل نمواً مضطرداً وتشكل السوق الأهمّ بالنسبة إلى المجموعة. كما شهدت المجموعة زيادة ملحوظة في حجم أعمالها في كل من روسيا وكندا وكوريا واليابان.
 وفي نهاية العام 2018 وصل عدد متاجر العلامة إلى 480 متجراً، تدير المجموعة مباشرة 267 منها و213 منها بموجب امتياز أو البيع بالجملة. ومن المتوقع افتتاح عدد من المتاجر الجديدة خلال العام الحالي في كل من نيويورك وإسطنبول ونيو جيرسي، بالإضافة إلى تجديد متاجر الدار في بالو ألتو، وساو باولو، ودبي وبكين.
الرئيس التنفيذي للمجموعة غيلدو زينيا اعتبر النتائج الإيجابية التي حقّقتها المجموعة رغم ما يشهده الاقتصاد العالمي من تباطؤ تعود إلى تعزيز استراتيجية "العلامة الجديدة" التي "تشجّع توسيع قاعدة عملائنا وزيادة استخدام الأزياء الرسمية". وقال: "لا شكّ في أنّنا سنشهد نتائج أقوى بفضل دمج علامة Thom Browne التي تتخذ من نيويورك مقراً لها".
 وأوضح أنه "بفضل تواجدنا على منصات Farfetch و Wechat وTmall وغيرها من قنوات التسوّق الرقمية المهمّة، فإننا نواصل تعزيز مقاربتنا الرقمية المتعددة الأقنية لتشمل فرص تقديم خدمات شخصية ودقيقة أكثر داخل المتاجر، والاستفادة من مراكز الإنتاج المتخصّصة التي نملكها".