صندوق دعم المشاريع وشمول القابضة:
مذكرة لتمويل "الأفنيوز الرياض"

25.04.2019
من اليسار فهد بن عبد الجليل ومحمد الشايع خلال توقيع الاتفاقية وبدا وزراء مالية البحرين، السعودية والكويت
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت شركة شمول القابضة مذكرة تفاهم مع صندوق دعم المشاريع في وزارة المالية السعودية، لتمويل مشروع "الأفنيوز الرياض" بقيمة 500 مليون ريال. وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع اتفاقية مبدئية مع 9 مصارف خليجية بقيمة 5.1 مليار ريال لتمويل المشروع نفسه. وجرى التوقيع على المذكرة بحضور وزراء الماليية في السعودية محمد بن عبد الله الجدعان، وفي الكويت د.نايف الحجرف والبحرين الشيخ سلمان آل خليفة، ورئيس مكتب إدارة الدين العام ومستشار وزير المالية السعودي فهد بن عبد الجليل.

وعبّر رئيس مجلس إدارة شركة شمول القابضة محمد الشايع عن الثقة بالفرص المتاحة للاستثمار والتطوير العقاري في المملكة، مشيراً إلى أن المشروع يساهم في توفير آلاف فرص العمل بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 لخفض البطالة ودعم عدة قطاعات كالتجزئة والسياحة.

بدوره لفت الرئيس التنفيذي وليد الشريعان إلى أن أهمية المشروع تكمّن في تقديم نقلة نوعية في الوسط المعماري كما يوفر تجربة تسوّق مبتكرة تتلاءم مع التغيّرات في سوق التجزئة، مشيراً إلى أن التوسع بالعلامة التجارية "الأفنيوز" يأتي بناءاً على تجربة الشركة في الكويت والبحرين.

يذكر أن مجمع الأفنيوز الرياض يضم مساحة تأجيرية تمتد على نحو 400 ألف متر مربع، كما يضم خمسة أبراج منها 4 فنادق وشققاً سكنية ومكاتب، ومن المتوقع افتتاحه في العام 2023.

هذا وتجمع شركة شمول القابضة خبرات ثلاثة شركات سعودية وكويتية هي: شركة المباني المالكة لـ "الأڤنيوز" ومجموعة الشايع المتخصصة بقطاع تجارة التجزئة والعقارات من الكويت

ومجموعة الفوزان المتخصصة بتجارة التجزئة والتصنيع والعقارات والتجارة في السعودية.