بنك القاهرة:
400 مليون دولار متوقعة من الطرح

23.04.2019
طارق فايد متوسطاً من اليمين حازم حجازي وعمرو الشافعي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

يتطلع بنك القاهرة إلى جمع ما بين 300 إلى 400 مليون دولار، عبر طرح 20 إلى 30 في المئة من أسهمه للاكتتاب من خلال البورصة المصرية.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي طارق فايد عن استعداد البنك لأي خطوة من هذا النوع، مشيراً إلى حجم الطرح يتطلب التروي في اختيار التوقيت لا سيما لجهة مدى جاهزية السوق لاستقباله وإمكانية أن يشمل أسواق مالية خارجية إلى جانب البورصة المصرية.

ولفت إلى أن الطرح الأولي قد يترافق مع زيادة رأس مال البنك موضحاً بأنه يجري التشاور مع كلاً من المجموعة المالية هيرمس وبنك "أتش أس بي سي" (HSBC) بصفتيها مستشارا الطرح، فيما يتعلق بالتوقيت ووجهات الترويج.

وكان بنك القاهرة أطلق هويته المؤسسية الجديدة بالتزامن مع الإعلان عن نتائجه المالية عن العام الماضي، وأوضح فايد بأن الهوية الجديدة تعد عنصراً رئيسياً في سعي البنك لتحقيق أهداف الاستراتيجية التي تركز على توفير مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة بالإضافة إلى الخدمات الرقمية التي تواكب متطلبات العملاء.

أما على صعيد النتائج المالية، فقد حقق البنك أرباحاً صافية بقيمة 2.5 مليار جنيه عن العام الماضي بزيادة 200 في المئة مقارنة إلى نهاية العام 2017، فيما بلغ إجمالي الأصول نحو 165.7 مليار جنيه بزيادة 13 في المئة. كما بلغ إجمالي القروض المتعثرة 3.3 في المئة مقارنة بنحو 5 في المئة في العام 2017.