بيت التمويل الكويتي:
51.6 مليون دينار أرباح الربع الأول

22.04.2019
حمد عبد المحسن المرزوق
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق بيت التمويل الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 51.6 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 17.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي إيرادات التمويل نحو 228.4 مليون دينار بزيادة 9.5 في المئة. بدورها بلغت الموجودات 18.383 مليار بزيادة 3.4 في المئة. فيما بلغت حسابات المودعين نحو 12.29 مليار دينار بزيادة 4.4 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة حمد عبد المحسن المرزوق بأن هذه النتائج تعد إيجابية وتدعو للتفاؤل بعام جديد من النمو المستقر، مشيراً إلى أن "بيتك" حقق أداءاً إيجابياً للعام الخامس على التوالي على الرغم من تحديات البيئة التشغيلية. وأضاف بأن الأرباح تعبر عن نجاح استراتيجية البنك وجدوى ما جرى اتخاذه من قرارات لا سيما لجهة التركيز على النشاط المصرفي الأساسي والتخارج من الاستثمارات غير الرئيسية.    

وأوضح المرزوق بأن التكنولوجيا المصرفية اكتسبت زخماً خلال الربع الأول في سياق استمرار "بيتك" المتواصل في هذا الجانب، ما نتج عنه استحداث عدة خدمات وبرامج كان من بينها تشغيل أول روبوت مصرفي في الكويت، وذلك في سياق الحرص على ودمج الحلول الابتكارية والتكنولوجيا المصرفية بالعمليات التشغيلية.