بنك الخليج الدولي-السعودية: ينطلق بقيادة الزامل والحليسي

22.04.2019
عبد العزيز بن عبد الرحمن الحليسي
عبد الله الزامل
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختارت الجمعية التأسيسية لبنك الخليج الدولي-السعودية أول مجلس إدارة لها برئاسة عبد الله بن محمد الزامل، وجرى تعيين عبد العزيز بن عبد الرحمن الحليسي رئيساً تنفيذياً.

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة مجلس الوزراء على تحويل فروع البنك في السعودية إلى مصرف تجاري محلي تحت اسم بنك الخليج الدولي-السعودية، برأس مال 7.5 مليار ريال. ويتخذ الكيان الجديد من منطقة الشرقية مقراً له، وتعود ملكيته بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العامة وبنك الخليج الدولي.

وقال رئيس مجلس الإدارة عبد الله الزامل أن تحويل فروع البنك إلى مصرف محلي يعد محوراً أساسياً في تنفيذ الاستراتيجية الهادفة لتعزيز مكانته والارتقاء بخدماته.    

ويشكل اختيار كل من الزامل والحليسي دفعة مهمة لانطلاقة البنك، إذ يتمتع رئيس مجلس الإدارة بخبرة طويلة اكتسبها من عدة مواقع قيادية، حيث يشغل مهام الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة الزامل للاستثمار الصناعي وعضوية مجالس إدارات عدة شركات.

بدوره يملك عبد العزيز الحليسي خبرة طويلة في القطاع المالي، ويتولى مهام الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي، وسبق له أن تولي مهام وكيل المحافظ للرقابة في مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وعدة مواقع قيادية في مصارف محلية وعالمية.

وضم مجلس الإدارة في عضويته كلاً من د. عبد الله بن حسن العبد القادر في مهام نائب رئيس المجلس، سلطان عبد الملك آل الشيخ، د.نجم بن عبد الله الزيد، راجيف كاكار، بندر بن عبد الرحمن بن مقرن، وأنجو باتواردهان، ورياض بن مصطفى الدغيثر، ومهند بن قصي العزاويأعضاء.