البنك الدولي:
يكرم أمير الكويت

15.04.2019
وزير المالية د.نايف الحجرف (الثاني من اليسار) مع مسؤولي البنك الدولي خلال التكريم
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

كرمت مجموعة البنك الدولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تقديراً لجهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية إقليمياً ودولياً وسعيه لإحياء السلام، وحضر التكريم الذي أعلنت عنه الرئيسة التنفيذية للبنك كريستالينا جورجيفا ممثل الأمير وزير المالية د. نايف الحجرف، على أن يتولى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج تقديم التكريم للأمير خلال زيارة إلى الكويت.

وقال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح:"أن هذا التكريم هو تكريم للكويت وشعبها".

بدوره أوضح وزير المالية د.نايف الحجرف أن خطوة البنك الدولي تدل على البصمة التاريخية للأمير والتي أصبحت محل تقدير وإعجاب من مختلف مؤسسات المجتمع الدولي.

أما نائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج فعبّر عن شكره للكويت لاستمرار دعمها لعدة دول ومنظمات لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر حول العالم، مشيراً إلى أن أمير الكويت يلعب دوراً ريادياً في دعم جهود التنمية الدولية من خلال التمويل الذي تقدمه الكويت بشكل مباشر عن طريق صندوق التنمية الذي تستفيد منه أكثر من 100 دولة أو من خلال دعمها المؤسسات الاقليمية والدولية المعنية بتقديم المساعدات والقروض لدعم التنمية عالميا. 

من جهته ثمن المدير التنفيذي عميد مجلس المديرين التنفيذيين لدى مجموعة البنك الدولي د. ميرزا حسن دور الكويت التي بدأت مشوارها في التنمية الدولية بانضمامها إلى البنك الدولي في 1962 وتأسيسها الصندوق الكويتي للتنمية في 1961 وحرصها الدؤوب على مساعدة الدول الأقل دخلا لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.