"إيرباص" تعتمد المقصورات المتصلة بالإنترنت

09.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
قررت شركة إيرباص الاستمرار في اعتماد منصة إنترنت الأشياء Internet of Things IoT للمقصورة والمعروفة باسم "التجربة المتصلة" من إيرباص، جاء هذا القرار بعد أن حظيت الشركة بردود فعل إيجابية واسعة من السوق إلى جانب دعم من شركائها. وكانت هذه التجربة قيد الدراسة، وبدأت تطبق بعد توقيع اتفاقيات تعاون مع ثلاثة شركاء في هذا المجال وهم جيت جروب، وستيليا إيروسبيس وريكارو إيركرافت سيتنج، وستنضم المزيد من الشركات لهذه الاتفاقيات.
ستربط المنصة، وخلال الوقت الحقيقي، المكونات الأساسية المترابطة داخلياً للمقصورة مثل المطبخ والعربات والمقاعد والخزائن العلوية مع غيرها من باقي مكونات المقصورة، وتتيح المنصة تبادل البيانات ما بين المقصورة والطاقم، كما يمكن رفع بعض المعلومات المعززة إلى سحابة "سكاي وايز" من أجل تحليل هذه المعلومات لاحقاً.
وقال نائب أول لرئيس برنامج المقصورات والشحن في إيرباص سورين شولز: "تسعى شركات الطيران إلى تحسين الاعتمادية وتكلفة تشغيل الطائرات، واليوم أصبح بإمكانهم الاهتمام بالتجربة المتصلة التي تقدمها إيرباص مع شركائها، والتي تربط مختلف عناصر المقصورة بنظام واحد للبيانات"، وأضاف: "هذا الاتصال ضمن المقصورة يمكّن المسافرين من الاستفادة والاستمتاع برحلة ذات لمسة شخصية من خلال خدمات مخصصة وعالية الجودة أثناء الرحلة".