PATEK PHILIPPE تقدّم مفهوماً
جديداً للساعة الذكية

02.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تقدّم دار Patek Philippe مفهوماً جديداً للساعة الذكية من خلال ساعة Alarm Travel Time التي كشفت عنها خلال معرض عالم بازل الأخير. ويمتاز هذا الإصدار باحتضانه تعقيداً جديداً ذاتي التعبئة -منبّه 24 ساعة، أُضيف إلى عرض المنطقتين الزمنيتين في ساعة Travel Time. 
استلزم هذا الإنجاز، خمسة أعوام من العمل والتطوير، وتنتظر الدار السويسرية حصولها على براءة إختراع  لأربعة خصائص يتمتع بها نظام التنبيه الجديد وهي، آلية مضادة للارتجاج لبرمجة وقت رنين المنبّه،  وظائف المنبّه المنطقية، عرض المنبّه الرقمي وإيقاف تعبئة المنبّه. 
تطلّب إنجاز تعقيد معيار AL 30-660 S C FUS الجديد، ابتكار حركة مدمجة جديدة بالكامل، رقيقة، سهلة التشغيل، بسيطة من ناحية الوظائف ومحمية ضد التعامل الخاطئ معها. والمعيار الجديد هو أول حركة يدوية التعبئة مع مؤشري ليل/ نهار منفصلين للتوقيتين المحلي وفي الوطن الأم، باحتياطي طاقة تتراوح مدته ما بين 42 ساعة كحد أدنى و52 ساعة كحد أقصى. وتتكوّن الحركة من 574 مكوناً وتم تصوّرها خصيصاً لهذه الساعة، وتتمتع بقرص دوار مركزي، بقطر 31 ملم وارتفاع 6.6 ملم، مع ميزان جيروماكس Gyromax وزنبرك ميزان سبيروماكس Spiromax مصنوع من مادة سيلينفار Silinvar، وهي مادة مشتقة من السيليكون، ما يضمن فعالية هائلة ومعدل عالي جداً من الدقة طبقاً لتوجيهات ختم Patek Philippe الذي يسمح باختلاف لا يتعدّى -3/+2 ثانية في اليوم كحد أقصى. كما تتمتع الحركة بوظيفة إيقاف الثواني التي تتيح تصحيح الوقت بدقة عالية لا تتجاوز الثانية الواحدة. 
يمكن بواسطة تاج الساعة، عبر ضغطه نحو الداخل، تعبئة نابض المنبّه باتجاه عقارب الساعة، ولتعبئة النابض الأساسي بعكس اتجاه عقارب الساعة. ويسحب التاج نصفياً، ضبط المنبّه بالاتجاهين، وبالكامل لتضبط الوقت بالاتجاهين.  
اختارت العلامة لهذا الإصدار ميناءً من النحاس بلون خشب الأبنوس الأسود بديكور أشعة الشمس تعلوه أرقام عربية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مطلية بمادة سوبرلومينوفا. ويعرض التوقيت المحلي بواسطة عقرب علوي والدقيقة بواسطة عقرب في الوسط، والتوقيت في البلد الأم بواسطة عقرب سفلي من الوسط، إضافة إلى الثواني الجارية والتاريخ عند توقيت السادسة، ومؤشر رقمي لوقت المنبّه بنمط 24 ساعة عند مؤشر الثانية عشرة، ومؤشر تشغيل وإيقاف المنبّه عند الثانية عشرة، ومؤشر ليل/ نهار للمنبّه عند الثانية عشرة، ومؤشر ليل/ نهار في الوطن الأم عند الثالثة، ومؤشر ليل/ نهار في التوقيت المحلي عند الثامنة والنصف ومصحح التاريخ بين مؤشري السادسة والسابعة. 
صممت علبة الساعة من البلاتين بقطر 42.2 ملم مع ألماسة على حافة العلبة عند