مؤسسة التمويل الدولية تستثمر
100 مليون دولارفي شركة "ميج" المصرية

02.04.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عن تقديمها تمويلاً يصل إلى 100 مليون دولار لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج "ميج" في مصر، وذلك لدعم برنامج النفقات الرأسمالية  للشركة، وزيادة إنتاجها من العبوات الزجاجية التي تستخدمها مجموعة متنوعة من شركات صناعة المشروبات وشركات الأدوية وغيرها. بالإضافة إلى مساهمة هذا التمويل في تعزيز مكانة الشركة على المستوى الدولي وزيادة صادراتها ومساعدتها على التوسع محليًا وخلق آلاف الوظائف والحفاظ على العمالة الحالية. 
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر د. سحر نصر قالت إن "المصانع المصرية مثل شركة "ميج" تعد جزءاً مهماً من الاقتصاد المصري، فهي قادرة على خلق فرص العمل وكذلك على المنافسة محلياً ودولياً، وهذا دليل على جاذبية مناخ الأعمال في مصر والإمكانيات لدى الشركات المصرية لإثبات ريادتها على المستوى الدولي". 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة ميج عبد الجليل بشر أن هذا الاستثمار "يُعد بمثابة شهادة على موهبة القوى العاملة والأداء العالي لفريق العمل والإدارة على مدار 38 عاماً، وعلى تحسين الأداء باستمرار من خلال تقديم خدمة متفوقة ومنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية لجميع عملائنا في مصر وفي أسواق التصدير الخاصة بنا".
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال"، أحد الشركاء الرئيسيين في مجموعة ميج، كريم الصلح: "تمتلك "ميج" أحدث المنشآت المخصصة للإنتاج وفريق إدارة قوي، كما تتمتع بمكانة بارزة تمكّنها من مواصلة النمو". وأوضح أن "هذا الاستثمار من مؤسسة التمويل الدولية يسلّط الضوء على الثقة في الاقتصاد المصري وعودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد".
وذكّر المدير العالمي لاستثمارات التصنيع والأعمال التجارية الزراعية والخدمات لدى مؤسسة التمويل الدولية توماش تيلما أن "استراتيجيتنا في مصر تركز على الاستثمار في الشركات التي تتمتع بإمكانات تصدير قوية، بما يعزز الاقتصاد المحلي ويساعد على خلق فرص عمل". 
تجدر الإشارة إلى أنه، وبالإضافة إلى حزمة التمويل، ستقدّم مؤسسة التمويل الدولية خدماتها الاستشارية لشركة "ميج" لمساعدتها على خفض استهلاكها للطاقة وانبعاثات الغازات الدفيئة.