Chevrolet Blazer 2019
عودة قوية بعد غياب 23 عاماً

01.04.2019
أحمد سدودي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
خطار زيدان

أعادت "شفروليه" إحياء طرازها العريق "بليزر" Blazer بعد انقطاع دام 23 عاماً، فجاء بتصميم عصري جريء وأنيق مستوحى من التوجه التصميمي الجديد لشفروليه، خصوصاً من سيارة "كامارو" الرياضية في بعض تفاصيله. كما تم تجهيزه بأحدث المواصفات وأكثرها عملية وبتكنولوجيا متطورة لتلبية متطلبات العملاء في تأمين متعة القيادة الواثقة والآمنة.

"الاقتصاد والأعمال" اختبرت قيادة وقدرات سيارة الكروس أوفر الجديدة "شفروليه بليزر" على الطرقات الجبلية في لبنان، بدعوة من "شفروليه الشرق الأوسط" في فعالية ضمت عدداً من ممثلي وسائل الإعلام المتخصصة في دول المنطقة ومسؤولي الشركة. ما هي مواصفات "بليزر" 2019 وإمكاناته؟

اختارت "شفروليه" طرقات لبنان الساحلية والجبلية لتقديم واختبار طراز الكروس أوفر الجديد "بليزر"، الذي يعود إلى الحياة بعد أن تم إيقاف إنتاجه في العام 1996، وهو يصنف بين طرازي "إكوينوكس" Equinox و"ترافرس" Traverse، ويتسلح بكل مقومات النجاح لجهة التصميم اللافت المستوحى في بعض تفاصيله من تصميم السيارة الرياضية "كامارو" Camaro، وتجهيزه حسب فئاته المتعددة بأحدث التقنيات، إضافة إلى أدائه المميز وتماسكه وسرعة تجاوبه وقدرته على التفاعل مع مختلف أنواع الطرقات.      

تصميم عصري وتجهيزات عملية

يختلف تصميم سيارة "شفروليه بليزر" بين فئاتها المتعددة ليكون جريئاً على فئة LT، رياضياً على فئة RS، وفخماً على فئة Premier. وتتميز الواجهة الأمامية للسيارة بشبك سداسي الفتحات، ومصابيح LED أنيقة. وتأتي السيارة بأقواس عجلات بارزة، وعجلات معدنية قياس 18 بوصة في الطراز الأساسي، و20 بوصة في جميع الطرازات الأخرى، كما تتوفر تصاميم عجلات بقياس 21 بوصة لطرازي Premier وRS.

المقصورة الداخلية للسيارة فسيحة، أنيقة، عملية وبعيدة عن التكلف، مع مقاعد مريحة لخمسة ركاب، وصف ثان من المقاعد يمكن تعديله واستخدامه حسب الحاجة لزيادة المساحة المخصصة للجلوس أو طيه لاستيعاب حمولة أكبر (تصل الى 1,818 لتراً)، ويمكن تحريكه إلى الأسفل لزيادة المساحة للرأس. كما جهزت المقصورة بعجلة قيادة مكسوة بالجلد بمكن من خلالها التحكم بعدد كبير من وظائف السيارة. كما تتضمن نظام شفروليه للمعلومات والترفيه "Infotainment 3" كميزة قياسية في جميع طرازاتها، مع شاشة عالية الدقة ملونة قياس 8 بوصات، تعمل باللمس، نظام فتح السيارة وتشغيلها من دون مفتاح، تقنية التوافق مع نظام Apple CarPlay، كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرات رؤية محيطية، نظام رؤية Hitch View، نظام توجيه الربط Hitch Guidance. إضافة الى تضمن فئتي RS و Premier لأول نظام إدارة الحمولة من "شفروليه"، الذي يستخدم سكة مع سياج حمولة قابل للتعديل   

تقنيات السلامة

تتضمن سيارة "بليزر" حسب فئاتها العديد من تقنيات السلامة والأمان المتطورة، مثل نظام تنبيه تغيير المسار مع التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام المساعدة للركن الخلفي، مؤشر مسافة السيارة القادمة من الخلف، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي ADC، ونظام الفرملة الأمامية التلقائية لتجنب الاصطدام بالمشاة.

خيارين من المحركات

تتوفر سيارة "شفروليه بليزر" 2019 بخيارين من المحركات، وقد تم اختبار محرك الست أسطوانات V6 بسعة 3.6 لترات بقوة 305 أحصنة، وعزم دوران 367 نيوتن متر. ويتوفر أيضاً محرك I-4 قياسي سعة 2.5 لتر ينتج قوة تبلغ 193 حصاناً وعزم دوران 188 نيوتن متر. ويقترن كلا المحركين مع ناقل حركة متطور من 9 سرعات، مع تكنولوجيا إيقاف/تشغيل المحرك.

كما جهزت السيارة بتقنية اختيار نظام الجرّ "Traction Select" كميزة قياسية في جميع الطرازات، والتي تسمح للسائق بإجراء تعديلات في الوقت الحقيقي على نمط قيادة السيارة بما يتناسب مع مختلف ظروف الطريق. وفي طرازات الدفع الرباعي، تتيح هذه التقنية فصل نظام الدفع بشكل كلي عن المحور الخلفي، ما يوفر القدرة للسائق على اختيار قيادة السيارة بنظام الدفع الأمامي عندما لا يكون بحاجة لاستخدام ميزة الدفع الرباعي.

ويتوفر في طرازات RS وPremier تقنية دفع رباعي أكثر تطوراً بناقل ثنائي القابض، تساعد على تحسين الجر بما يناسب كل حالة من ظروف الطريق. وتوفر هذه التقنية أداء ممتازاً في ظروف القيادة على الطرق المبللة، كما توفر ثباتاً أكبر في ظروف الطقس الجاف.

ستتوفر سيارة "شفروليه بليزر" 2019 في صالات العرض لدى وكلاء "شفروليه" في المنطقة اعتباراً من شهر يونيو القادم بأسعار تتراوح ما بين 116 ألف و 172,100 درهم في الإمارات، وما بين 36.500 و 55.000 دولار (يضاف اليها قيمة الضريبة المضافة) في لبنان. 

أحمد سدودي: "تمثل بليزر الاتجاه التصميمي الجديد لعلامة شفروليه"

المدير الإقليمي لعلامة شفروليه الشرق الأوسط وإفريقيا أحمد سدودي قال إن سيارة الكروس أوفر "شفروليه بليزر" 2019 الجديدة كلياً تمثل الاتجاه التصميمي الجديد لعلامة "شفروليه" التجارية. وأضاف: "سوف تشكل هذه السيارة الجديدة استمرارية قوية لإرث هذا الطراز العريق، بما تتميز به من تصميم عصري مذهل وجريء، وقدرات عملية فائقة، وتكنولوجيا متطورة. ونحن على ثقة من أن هذه السيارة الرائعة ستحظى باستحسان العملاء في جميع أنحاء المنطقة بمجرد وصولها إلى صالات البيع في الشرق الأوسط".