+Nissan LEAF e
خيار كهربائي جديد مطور

09.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أضافت شركة "نيسان" ميزات وتجهيزات إضافية على سيارتها الكهربائية Leaf، التي بيع منها حول العالم أكثر من 380 ألف وحدة منذ طرحها في الأسواق في العام 2010، فكشفت عن سيارة +Leaf e المزودة بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة الذي تحسن بنحو 40 في المئة.

تمثل سيارة +Leaf e خطوة متقدمة في كلٍ من المجالات الرئيسية الثلاثة لرؤية "نيسان للتنقل الذكي"، وهي: الطاقة الذكية، القيادة الذكية، والدمج الذكي، وتم تجهيزها بتقنيات متطورة، مثل نظام القيادة شبه الذاتية ProPILOT، والدواسة الإلكترونية e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة.

تتيح سيارة +Leaf e الجديدة قطع مسافة أكثر بنسبة 40 في المئة في الشحنة الواحدة، ليصل نطاق مسافتها القصوى إلى 458 كم (322 كم لسيارة Leaf)، وبفضل محركها القوي وبطاريتها ذات السعة العالية، يمكنها توليد قوة 217 حصاناً مع عزم دوران 340 نيوتن متر، ما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية. وتحقق السيارة تسارعاً من 80 كم/ الساعة إلى 120 كم/ الساعة على نحو أسرع بنسبة 13 في المئة مقارنة بسابقاتها، كما تم أيضاً زيادة سرعتها القصوى بنحو 10 في المئة لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة ومتعة. وتم زيادة سعة تخزين البطارية بنسبة 55 في المئة مقارنة ببطارية Leaf.

وإضافة إلى نظامي ProPILOT و e-Pedal، تتضمن جميع سيارات Leaf على العديد من تقنيات السلامة، بما فيها نظام التدخل الذكي لمنع الخروج عن حارة السير، نظام تحذير مغادرة المسار، نظام الفرملة الطارئة الذكي، نظام التنبيه بوجود مركبات في الزوايا العمياء، نظام التحذير من وجود حركة سير خلفية عند الرجوع إلى الوراء، ونظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي مع رصد الأجسام المتحركة.

وتتضمن الإضافات الجديدة على +Leaf e شاشة ترانزستور ملونة بحجم أكبر يعادل 8 بوصات تستجيب للّمس والنقر والتمرير السريع مثل الهواتف الذكية، إضافة إلى نظام ملاحي مُحدّث يمكن ربطه بالهواتف الذكية المتوافقة. كما يمكن للسائق تحديث التطبيقات والخرائط والبرامج الثابتة لاسلكياً بضغطة زر واحدة، بدلاً من تحديثها يدوياً باستخدام منفذ USB أو الحاجة إلى زيارة أحد وكلاء "نيسان".

كما تنطوي التحديثات الجديدة على نظام ملاحة Door-to-Door الذي يقوم بمزامنة النظام الملاحي الخاص بالسيارة مع الهاتف الذكي لتزويد السائق بالاتجاهات سواء عند قيادة السيارة أو المشي. وتتيح ميزة Connections للركاب الاتصال بأي جهاز ضمن السيارة بسرعة وسهولة متناهية.

وتحتفظ سيارة +Leaf e بالتصميم العام لطراز Leaf مع لمسات خاصة تميزها، مثل واجهتها الأمامية المعدّلة بإضاءة باللون الأزرق، وشعار +e على الجهة السفلية من غطاء منفذ الشحن.

ومن المقرر طرح السيارة عبر وكلائها المعتمدين في اليابان في أواخر يناير 2019، وسيبدأ طرحها في الولايات المتحدة في الربيع القادم، وفي أوروبا في منتصف العام. ويستفيد جميع مالكي سيارات نيسان Leaf على اختلاف إصداراتها بضمان البطارية مدته 8 سنوات، أو 160,000 كم (أيهما يأتي أولاً).