إنفيكتوس للاستثمار تُصدر تقريرها الأول
حول الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

07.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلقت شركة "إنفيكتوس للاستثمار" بي إل سي (Invictus)، المتخصصة في مجال تجارة الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، تقريرها الأول في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، لتضيء من خلاله على جهود الشركة وخططها المستقبلية في تعزيز الاستدامة. ويركز التقرير على توجيه إطار عمل الشركة في مجال البيئة والمجتمع والحوكمة وأدائها ومبادراتها من خلال ثلاث ركائز رئيسية هي: الإشراف البيئي، التمكين المجتمعي، والحوكمة الأخلاقية والشراكات.

وتلتزم الشركة، التي تُقدر أصولها بقيمة 2.6 مليار درهم إماراتي موزعة عبر عمليات وأنشطة تجارية في 50 دولة، بنهج قوي في تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لضمان توافقها مع أفضل الممارسات العالمية واحتياجات المجتمع المحلي، ونموها المستدام على المدى الطويل. وتعتبر ممارسات الشركة في هذا المجال جزءً لا يتجزأ من قيمها المؤسسية واستراتيجيتها للنمو والهادفة إلى توسيع نطاق عملها لتصبح مؤسسة متكاملة لمنتجات الأغذية الزراعية تحقق المنفعة لجميع الجهات المعنية وتساهم في إحداث تغيير إيجابي على صعيد البيئة والمجتمع.

وتعليقاً على إطلاق التقرير، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيكتوس للاستثمار" أمير داود عبد اللطيف أنإطلاق التقرير يُعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة في عمليات الشركة ونموها المستقبلي، ويؤكد التزامها بالعمل بمسؤولية ومهنية في مجال الإشراف البيئي والتمكين المجتمعي والحكومة الأخلاقية والشراكات. وأضاف: "من خلال هذا التقرير الأول، حددنا إطار عمل يوجّه أداء الشركة وجهودها في مجال الاستدامة وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتي نعتقد اعتقاداً راسخاً أنها خطوة أساسية لمواصلة النجاح والتطور على المدى الطويل".

وتضمن التقرير السياسات والتدابير التي تتخذها الشركة والتي تضمن الكفاءة والاستدامة في استهلاك الطاقة والمياه، وتشجيع موظفيها على تبني ممارسات صديقة للبيئة في جميع أعمالها وأنشطتها، إضافة إلى التزامها بتطوير بيئة عمل تشجع على التنوع وتُرسّخ مبادئ العدالة وتعزز الشمولية في جميع أنشطتها، وأيضاً الاستثمار في تطوير قدرات موظفيها ومهاراتهم، ومواصلة جهودها في تطبيق ممارسات مستدامة وأخلاقية في جميع أعمالها المتعلقة بالبيئة والمجتمع والحوكمة.