كيا تفوز بجائزة تصميم السيارات المرموقة
لعام 2024 عن فلسفتها للتصميم "اتحاد الأضداد"

18.04.2024
الرئيس التنفيذي ورئيس شركة Kia Global Design كريم حبيب يتسلم الجائزة
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

فازت شركة "كيا" في حفل "جوائز تصميم السيارات" لعام 2024 بجائزة عن فئة "فلسفة تصميم العلامة التجارية" تقديراً لفلسفة التصميم التي كشفت عنها في العام 2021 تحت اسم "اتحاد الاضداد"، في إطار جهودها لإعادة إطلاق وتطوير علامتها التجارية. وتعتمد هذه الفلسفة على ثلاثة مصادر للطاقة: الجهد، التناغم، والديناميكية. وأطلقت "كيا" تصميمات مختلفة لمركباتها مستوحاة من فلسفة التصميم "اتحاد الأضداد".

وقالت لجنة "جوائز تصميم السيارات" لعام 2024: "مع فلسفة كيا "اتحاد الأضداد"، اتبع تصميم كيا نهج استثنائي لإحداث التغيير الإيجابي المنشود، من دون خوف من المخاطر. ولم تتوقع كيا عند إطلاق فلسفتها في المرة الأولى، أن تتمكن النماذج الجديدة من كسر القوالب التقليدية من خلال المعايير التصميمية الجمالية الموضوعة منذ فترة طويلة، حيث قدمت لغة حديثة تماماً وابتكار مستمر لتأسيس هوية جديدة".

نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة Kia Global Design كريم حبيب قال تعليقاً على هذا الفوز: "من خلال فلسفة "اتحاد الأضداد"، تحاول كيا استغلال قوة التصميم لصياغة مستقبل مبتكر ومستدام للتنقل يعمل على تحسين حياة الناس وجعلها أفضل". وأضاف: "تُشكل هذه الجائزة، دلالة واضحة على الدفع والتفاني لعدد لا يحصى من فريقنا العالمي الذي يسعى إلى التأثير في الصناعة من خلال تصاميم ذي أهمية ومغزى. نحن ممتنون لأننا علامة تجارية، تُقدر التأثير العميق للتصميم، حيث نولي أهمية للتصميم المستدام الذي يركز على العملاء."

الجدير ذكره، أنه ومنذ بداية تنظيم الفعالية في الثمانينات، أسهمت "جوائز تصميم السيارات" في تكريم فرق التصميم المسؤولة عن وضع وإرساء مفاهيم لتصميم السيارات والمركبات الإنتاجية ولغة التصميم المُقدمة. وتختار اللجنة المكونة من صحفيين مُختارين من مجلات السيارات والتصميم العالمية المشهورة، 10 مشاريع سيارات و10 مفاهيم من السنة السابقة، فضلاً عن اختيارها فلسفة التصميم لخمس علامات تجارية، لتقييمها كمرشحين للفوز. وتم الإعلان عن الفائزين بجائزة تصميم السيارات لعام 2024 في حفل أُقيم في متحف ADI Design في ميلانو خلال أسبوع ميلانو للتصميم هذا العام.