انفستكورب تعيّن عباس ريزفي
مديراً مالياً للمجموعة

28.03.2024
عباس ريزفي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، تعيين عباس ريزفي في منصب المدير المالي اعتبارًا من 1 أبريل 2024، وذلك خلفاً لـ يان إريك باك الذي قرر التقاعد.

يعمل عباس ريزفي في فريق انفستكورب منذ 19 عامًا، أظهر خلالها تفانيًا استثنائيًا وخبرة وقيادة في مختلف الأدوار التنظيمية التي اضطلع بها. يضعه فهمه العميق لعمليات الشركة وأنظمتها المالية وأهدافها الإستراتيجية في مكانة متميزة لتأدية دوره كمدير مالي جديد.

قبل انضمامه إلى مجموعة انفستكورب عام 2005، عمل عباس ريزفي في شركة "إرنست أند يونغ" وتولى مهمات مختلفة، آخرها العمل في وحدة خدمات مخاطر الأعمال. وتركّز عمله في "إرنست أند يونغ" على تغطية أنشطة المؤسسات المالية، بما في ذلك خدمات التدقيق والاستشارات للبنوك الكبيرة وشركات التأمين وشركات إدارة الأصول.

عباس ريزفي زميل في معهد المحاسبين القانونيين في باكستان حيث حصل على الشهادة المؤهِّلة عام 2003. وهو أيضًا من خريجي كلية ييل للإدارة، وتخرج من البرنامج العالمي للقيادة التنفيذية عام 2018.

أعلن يان إريك باك، الذي شغل منصب المدير المالي منذ عام 2018 عن نيته للتقاعد، وقد قامت الشركة بإجراء عملية لتحديد المرشح المثالي لشغل هذا المنصب. لعب يان إريك دورًا مهمًا في انفستكورب، حيث ساعد في وضع الإستراتيجية المالية للشركة وساهم بتحويل مكانتها لتكون مؤسسة رائدة لإدارة الأصول البديلة.

تعليقاً على التعيين، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لانفستكورب محمد العارضي: «يسعدنا تعيين عباس ريزفي في منصب المدير المالي لمجموعة انفستكورب. إن سجله الحافل ومعرفته الواسعة بالشركة والتزامه بقيمنا تجعله حتماً المرشح المثالي لقيادة إستراتيجيتنا المالية. وبالتعاون مع مجلس الإدارة والفريق التنفيذي الأوسع، أتطلع إلى العمل مع عباس بصفته الجديدة كمدير مالي».

وقال عباس ريزفي المدير المالي المعين: «يشرفني ويسعدني أن أتولى منصب المدير المالي لانفستكورب. وبما أنني عضو في عائلة انفستكورب منذ 19 سنة، فإنني ملتزم بمسيرتنا نحو النمو والنجاح. وأنتظر بفارغ الصبر التعاون مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة والزملاء لتنفيذ الرؤية الإستراتيجية للشركة، ودفع نموّها وضمان استمرارية نجاحها».