سوق السفر العربي: التركيز على
الاستدامة والابتكار في قطاع الطيران

18.03.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2024 الذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، نخبة من أبرز شركات الطيران العالمية ومصنعي الطائرات لمناقشة أحدث الابتكارات والحلول في الصناعة، حيث سيسلط المعرض الضوء بشكل رئيسي على الاستدامة ودور الشركات الناشئة والمبتكرين في نقل صناعة الطيران إلى العصر التالي.

سيتم انعقاد الدورة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي تحت شعار "تمكين الابتكار: تحول السفر من خلال ريادة الأعمال"، ودعم الشركات الناشئة والمبتكرين الذين يقدمون مساهمة كبيرة في قطاع السفر والسياحة.

وبهذه المناسبة قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس:

"سيعرض سوق السفر العربي 2024 رواد الأعمال في مجالات الطيران والإقامة والضيافة ومناطق الجذب السياحي، من بين العديد من المجالات الأخرى، ويستكشف كيف ستتطور الاتجاهات المستدامة المبتكرة، ويحدد استراتيجيات النمو داخل القطاعات الرئيسية".

وأردفت كورتيس: "في ظل المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ ومساهمة صناعة الطيران في انبعاثات الغازات الدفيئة، فقد أصبح تبني البدائل المستدامة أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث يوفر سوق السفر العربي منصة مثالية لقطاع الطيران العالمي لتبادل أحدث الأفكار وتحديثات الصناعة حول المبادرات البيئية، بما في ذلك معرض الشارقة للطيران تماشياً مع التزامنا الراسخ بالاستدامة في قطاع السفر والسياحة".

وتشمل قائمة شركات الطيران المشاركة في معرض هذا العام كلاً من: طيران الإمارات، وفلاي دبي، والخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، والخطوط الجوية القطرية، ومصر للطيران، التي ستظهر لأول مرة في معرض سوق السفر العربي 2024. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لشركتي الطائرات الخاصة ماي فير جيتس جروب وإير تشارتر سيرفس حضور في المعرض، حيث أصبحت طيران الإمارات أول شركة طائرات أكثر كفاءة من الناحية البيئية.

 

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في طيران الإمارات عدنان كاظم: "تركز طيران الإمارات هذا العام في معرض سوق السفر العربي على الاستدامة، مع التركيز بشكل أكبر على التعليم والتفاعل والمشاركة الفعالة لزوار جناحنا".

وأضاف كاظم: "باعتبارنا شركة طيران، فنحن ملتزمون بالحد من انبعاثات الكربون وسنعرض المبادرات التي قمنا بتنفيذها بالفعل، مثل دمج المواد المستدامة على متن الطائرة، حيث سيتمكن زوار معرض سوق السفر العربي 2024 من رؤية مدى تبني طيران الإمارات لنظام الاستدامة البيئي".