يوم توجيهي لمرحلة الدراسات العليا
في جامعة بيروت العربية

01.03.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحوث في جامعة بيروت العربية، يومًا توجيهيًا تحت عنوان " 8th Graduate Studies Open House .. Crafting Your Pathway" في قاعة جمال عبد الناصر- حرم الجامعة ببيروت ، بحضور قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ممثلاً بالعميد فؤاد الزغبي، مدير عام الأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري ممثلاً بالعقيد مازن صقر، مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بالعميد المهندس الدكتور عصام طقوش، ديبلوماسيون وممثلو بعض السفارات العربية ، نقباء ، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري، عمداء الكليات ، وحشد من الطلاب والمهتمين.

يهدف هذا اليوم، إلى توجيه واطلاع طلاب الجامعة والمشاركين من جامعات أخرى، على برامج الدراسات العليا من الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم التي توفرها كليّات الجامعة العشر، كما يتيح الفرصة للطلاب والمشاركين التواصل المباشر مع ممثلي الكليات، والاستفسار عن البرامج والتخصصات، وغيرها...

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ألقت عميدة الدراسات العليا والبحوث، البروفيسور هانيا نقاش، كلمة استعرضت فيها أبرز إنجازات الجامعة وتطلعاتها، كما تطرقت لتصنيف الجامعة، وحيازتها على المركز الأول محليًّا من بين الجامعات اللبنانية (بحسب تصنيف الـ "THE").

 كذلك أشارت نقاش الى المنح التي يمكن للطلاب الاستفادة منها، والاعتماد المؤسسي الدولي الذي نالته الجامعة، كما عددت الاعتمادات التي حصلت عليها الكليات، وأثرها الإيجابي على المستوى الأكاديمي والبحثي، بحيث ترفع مستوى الأبحاث الصادرة عن الجامعة، وتضع الجامعة في مواكبة دائمة للمستجدات العلمية التي تحرص الجامعة على تطويرها باستمرار وفق أعلى المعايير.

في المقابل، عرض ممثلو الكليات برامج الدراسات العليا، حيث سلّطوا الضوء على أبرز الخدمات التي تقدمها كلياتهم ، وتأثيرها على حياة الطلاب المهنية مستقبلًا.