الحكومة المصرية تعلن
بعض تفاصيل صفقة رأس الحكمة

09.02.2024
حسام هيبة
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

القاهرة- الاقتصاد والأعمال

أعلن حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المصرية اليوم جانباً من تفاصيل مشروع رأس الحكمة الذى شغل مجتمع الأعمال المصري على مدار الأيام الماضية.

وأكد هيبة أن تحالفاً اماراتياً فاز بالمشروع من بين عدة تحالفات دولية تقدمت للمشروع وأن الحجم الكبير للمشروع سوف يتيح امكانية دخول شركات ومستثمرين مصريين ضمن التحالف مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تعتبر هذا المشروع نموذجاً للأعمال ذات الحجم الكبير التي سوف تشهدها السوق المصرية في الفترة القادمة.

وحسب معلومات حصلت عليها الاقتصاد والأعمال فإن قيمة الصفقة سوف يجري ضخها من إمارة أبو ظبي على أن تتولى شركة إعمار تنفيذ وإدارة المشروع.

وحسب هذة المعلومات أيضاً فإن الحكومة المصرية اسندت لمكتب قانوني دولي دراسة وتقييم عدداً من العروض الخاصة بعدة مشاريع ضخمة على غرار مشروع رأس الحكمة للبت فيها وهى مشاريع تستهدف جذب موارد بالنقد الاجنبي من خارج البلاد للمساعدة في التصدي لمشكلة شح الدولار في السوق المحلية.

جدير بالذكر أن الإقتصاد و الأعمال كانت قد أشارت منذ عدة أيام إلى تفاصيل صفقة رأس الحكمة وسط تكتم حكومي شديد قبل أن يأتي الإفصاح عنها اليوم على لسان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.