وزير البترول يعلن عن انطلاق فعاليات
مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة

29.01.2024
طارق الملا
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة (ايجبس 2024) فى نسخته السابعة خلال الفترة من 19-21 فبراير بالقاهرة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المهندس الملا، أن المؤتمر المقرر إقامته تحت عنوان "التحول الطاقي وتأمينه وخفض الانبعاثات" لافتا إلى أن العالم بأكمله مهتم بالإنتقال الطاقى والوعى القومى وذلك لظهور أهمية تكامل عناصر الطاقة فى منظومة واحدة من أجل الالتزامات القومية لافتاً أنه تم دعوة كافة الشركات العاملة فى مجال ومنظومة الطاقة.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشاركة الشركات من خلال ورش العمل والمؤتمرات التي ستعقد وكذلك المؤتمر والمعرض المصاحب له وتقديم الأعمال والحديث عن كيفية الانتقال الطاقي.

وتابع قائلاً، نتحدث عن الصناعة الرئيسية للبترول والغاز وكيفية الانتاج وتقليل الانبعاثات والتقاط الكربون وتخزينه وتحسين كفاءة الطاقة، موضحاً أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يتضمن كيفية التحول وتحسين أداء منظومة استخدامات الطاقة وتم تأسيس إدارات مختصة بمنظومة كفاءة الطاقة وتم توفير مبالغ كثيرة من خلال مشروعات غازات الشعلة وخفض الانبعاثات وتوفير الفاقد فى المنظومة.

وأوضح المهندس طارق الملا  أن مصر بما تملكه من موقع جغرافي وامكانياتها فى مشروعات توليد وإنتاج الهيدروجين من مختلف العناصر وهو جزء من استراتيجية الانتقال الطاقي موضحاً مشاركة شركات من كافة المجالات المتعلقة بالطاقة.