منتدى الأعمال
المصري الصيني

24.01.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

 اكد رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية على أهمية تنشيط العلاقات الصينية مع مصر التي تشهد حالياً نمواً متزايداً يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الاعمال المصري الصيني الذي نظمة الاتحاد امس بمقره

وأضاف انه يتم حاليا التحضير والاعداد للدورة الثانية لمعرض الصين الدولي لسلاسل الامداد ومنتدى الاعمال الصيني الأفريقي المقرر عقدهما خلال العام الجاري 2024 في بكين حيث سيعقد المعرض تحت شعار ربط العالم من اجل مستقبل مشترك بتنظيم المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية. والذي يعد من اهم الفعاليات لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى باعتباره اول معرض يقام في الصين خاص بسلسلة التوريد بقصد تعزيز وبناء اقتصاد عالمي مفتوح.

وقال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، ان الاستثمارات الصينية في مصر شهدت زيادة ملحوظة خلال الآونة الأخيرة، وان الصين تدعم دائما السوق المصري من خلال تشجيع الشركات الصينية على المجيء للقاهرة لبحث فرص الاستثمار والتعاون. وهناك جهود مضنية يبذلها الجانب الصيني لتعزيز الاستثمارات في عدد من المشاريع الاستراتيجية في مصر،

واشار السفير  استمرارية المشاريع الرئيسية الصينية في مصر في منطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر من رمضان والقطار الخفيف. بالإضافة إلى التعاون الجديد مع مصر في الطاقة الجديدة والفضاء والطيران والتقنيات الزراعية، والاقتصاد الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والصحة".