اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية
والجامعة الروسية لصداقة الشعوب

17.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مقرها، إتفاقية تعاون مع الجامعة الروسية لصداقة الشعوب واقيمت مراسم التوقيع بحضور السفير كارن فسيليان قنصل عام روسيا الإتحادية بالإسكندرية، د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، وبفل بلاديمر مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية والوفد المرافق له.

رحب  د. إسماعيل عبد الغفار بالحضور وقدم نبذة عن انجازات الاكاديمية العربية، كما استعرض كافة الاعتمادات التى حصلت عليها وجعلتها واحدة من أفضل جامعات العالم وأكد على ضرورة توطيد علاقات التعاون الاكاديمي بين الجانبين فى مجالات عدة من بينها الهندسة، الصحة، العلوم والتكنولوجيا. كما اتفق الجانبان على أهمية التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة الصداقة تعتبر واحدة من أبرز الجامعات في روسيا الاتحادية، فهي مجمع علمي تعليمي يضم 10 كليات أساسية: الزراعة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الهندسة، الطب، اللغة الروسية، علوم الفيزياء الرياضية والعلوم الطبيعية، الآداب، حماية البيئة، الاقتصاد، الحقوق و3 كليات للتدريب وزيادة المهارات، و3 كليات عامة في الجامعة،7 معاهد، و33 مركز للبحوث العلمية، وأكثر من 150 مخبر علمي.

وقام السفير الروسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية، تفقدوا من خلالها مركز القبة السماوية، مجمع المحاكيات المتكامل، كلية النقل البحري والتكنولوجيا ومعهد السلامة البحرية وفي نهاية الزيارة أشاد السفير بإمكانيات الأكاديمية وتجهيزها بأحدث أساليب التكنولوجيا، وبطريقة معاملة الأكاديمية للطلاب وعائلاتهم وما يقدمونه من تسهيلات. كما أعرب عن تقديره بتعاون الأكاديمية العربية مع كثير من المؤسسات التعليمية حول العالم وحصولها على أفضل الاعتمادات الدولية وثمن دور د. إسماعيل عبد الغفار وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالأكاديمية العربية فى الإرتقاء بالعملية التعليمية بها.