رئيس الوزراء المصري يفتتح في الإسكندرية
مستشفى مجموعة السعودي الألماني الصحية

16.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

إفتتح رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي المستشفى الجديد في الإسكندرية التابع لمجموعة  مجموعة السعودي الألماني الصحية – مصر بافتتاح المستشفى السعودي الألماني في مصر وهي الفرع الثاني للمجموعة بعد الأول في القاهرة.

حضر حفل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء الطبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ود. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ود. أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية ، والمهندس صبحي بترجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "السعودي الألماني الصحية"، ود. محمد أحمد حبلص، المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني بمصر وشمال إفريقيا.

 أكد رئيس الوزراء خلال الافتتاح حرص الدولة على تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي، وتقديم مختلف عوامل الجذب للقطاع الخاص في هذا المجال الحيوي، بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية وضمان صحة أفضل للمواطنين، كما أثنى رئيس الوزراء على دور المجموعة في دعم الاستثمار الصحي بمصر.

ومنذ افتتاح أول فرع لمجموعة السعودي الألماني الصحية في مصر عام 2016 بالقاهرة تحت شعار "نرعاكم كأهالينا" وهي تتميز بتوفير رعاية صحية. عالية الجودة للمرضى وأقاربهم. وقد أعربت إدارة المجموعة عن امتنانها وشكرها للحكومة المصرية على الدعم الذي لاقته وهو ما ساهم في افتتاح المستشفى السعودي الألماني الإسكندرية.

واعتبر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المستشفى الجديد سيمثل نقلة نوعية للرعاية الصحية في المحافظة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تعاون مجموعة "السعودي الألماني" الصحية، مع مؤسسات الدولة لخدمة المواطن وتوفير خدمات صحية متميزة. ومن جانبه، أعلن المهندس صبحي بترجي، رئيس المجموعة، أن المستشفى السعودي الألماني بالإسكندرية يمثل الخطوة الأولى في إنشاء مدينة البترجي الطبية التي تقع على مساحة 88 ألف متر مربع في منطقة برج العرب بين محور التعمير وطريق الإسكندرية – مطروح. حيث تم تصميم المستشفى السعودي الألماني في الإسكندرية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 300 سرير، بما يتيح للمستشفى تقديم خدماته الطبية في جميع التخصصات الرئيسية والفرعية.

وستكون مدينة البترجي الطبية بمثابة وجهة صحية تعمل لخدمة محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة والساحل الشمالي، وتُقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى بـ 110 مليون دولار، وسيتم توظيف حوالي 1200 موظف.

وأشار د. محمد حبلص، المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني في مصر وشمال أفريقيا، أن الهدف من افتتاح المستشفى الجديد هو تقديم خدمة طبية ذات مستوى عالي لمواطني الإسكندرية والمحافظات المجاورة، معتبراً ذلك امتدادًا لنجاح المستشفى السعودي الألماني في القاهرة.