Lamborghini Aventador SVJ Roadster

10.03.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

كشفت لامبورغيني عن سيارة "أفينتادور SVJ رودستر" الجديدة للمرّة الأولى خلال "معرض جنيف للسيارات" لهذا العام. وتعد هذه السيارة نسخة مكشوفة عن طراز الكوبيه، تتضمن نفس قدراته وتقنياته مع تصميم مميز يمنح تجربة قيادة مكشوفة حصرية. وسيتم إنتاج 800 سيارة منها فقط.

زودت "أفينتادور SVJ رودستر" بمحرك V12 الأقوى الذي تنتجه "لامبورغيني" حتى الآن، تبلغ سعته 6.5 لترات وقوته 770 حصاناً عند سرعة دوران 8,500 دورة في الدقيقة، ويصل عزم دورانه إلى 720 نيوتن متر عند 6,750 د.د.، وتتسارع SVJ من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 8.8 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كلم/ساعة.

تم تصنيع سقف الرودستر من ألياف الكربون RTM، ويمكن إزالته من خلال مقابض سريعة الفتح موجودة في المقصورة، وتوضيبه بأمان تحت غطاء السقف.

يوفر نظام التوجيه بالعجلات الخلفية في "أفينتادور SVJ رودستر" مستويات استثنائية من الثبات أثناء القيادة بسرعات عالية والرشاقة عند الانعطاف، ويقلل في الوقت ذاته من مسافات الكبح. وقد جرى العمل على معايرة نظام توجيه ’لامبورغيني‘ الديناميكي (Lamborghini Dynamic Steering (LDS لتحسين دقّة التوجيه وتوفير التغذية الارتجاعية الطبيعية. كما تم تعزيز علبة التروس نوع (Independent Shfting Road (ISR من سبع سرعات لتتوافق مع قوّة وعزم السيارة. كما يضمن نظام الدفع بالعجلات الأربع في "أفينتادور SVJ رودستر" ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC)، توفير أفضل مستويات السيطرة وتجربة القيادة، بينما جرى تعديل نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات ABS بشكل مخصّص للتوافق مع التماسك المحسَّن الذي توفره الإطارات ونظام ALA. وأعيدت معايرة نظام التعليق المغنيطي الانسيابي Magneto Rheological Suspension من "لامبورغيني" لتحسين التحكّم بالجسم والعجلات لأقصى حد مع التركيز على الأداء أثناء القيادة على الحلبات، وتمت زيادة صلابة قضيب منع الميلان بنسبة 50 في المئة مقارنة مع سيارة "أفينتادور SV رودستر".