ارتفاع عدد السياح إلى عُمان بنسبة 5 في المئة سنوياً

06.03.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
من المتوقع أن يزداد عدد السياح القادمين إلى سلطنة عُمان بمعدل نمو سنوي قدره 5 في المئة بين عامي 2018 و2023 ليصل إلى 3.5 مليون سائح، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن سوق السفر العربي الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 28 أبريل إلى 1 مايو 2019.
 
وتشير "كوليرز إنترناشونال" شريك الأبحاث الرسمي لسوق السفر العربي أن هذه الزيادة تأتي بدعم من ارتفاع عدد السياح الهنود المسافرين إلى عُمان والذين شكلوا 21 في المئة من إجمالي عدد السياح القادمين من خارج السلطنة عام 2018. فضلاً عن زيادة أعداد القادمين من المملكة المتحدة بنسبة 9 في المئة وألمانيا بواقع 7 في المئة والفلبين 6 في المئة والإمارات 6 في المئة، وهو ما يعزز من هذا النمو الذي تشهده عُمان بالتزامن مع أعمال التوسعة في مطار مسقط الدولي، وزيادة عدد رحلات الطيران من وإلى السلطنة والتسهيلات الجديدة المتعلقة بمنح التأشيرات الإلكترونية وتأشيرات الزيارة القصيرة.  
 
وتعليقاً على ذلك، قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس: "تشير أحدث البيانات إلى أن عدد زوار سلطنة عمان سيستمر بالنمو حتى عام 2023، مدعوماً بالتوسعة الجديدة التي طالت مطار مسقط الدولي مؤخراً بالإضافة إلى استراتيجية الحكومة التي تهدف إلى الاستثمار في قطاع السياحة لتنويع مصادر دخلها بعيداً عن النفط.