صندوق أبوظبي للتنمية:
تمويل مشاريع تنموية في القدس

21.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقّع كل من صندوق أبوظبي للتنمية ومجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم يقدم الصندوق بموجبها منحة بقيمة 44 مليون درهم، لدعم برامج ومشاريع مؤسسات النفع العام في القدس. 
ووقع الاتفاقية مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي ورئيس مجلس إدارة مجلس القدس سري نسيبة، بحضور نائب مدير عام الصندوق خليفة القبيسي وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
السويدي قال إن "صندوق أبوظبي للتنمية سيقوم بدراسة عدد من المشاريع والبرامج التنموية التي ستساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان القدس، وتوفير برامج وأنشطة تدريبية وتعليمية وثقافية ومهنية". 
ولفت نسيبة بدوره إلى أن مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية سيتولى بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات المحلية دراسة وتقديم عدد من المشاريع التنموية، إضافة إلى إيجاد مراكز تدريب متخصصة لتأهيل وتدريب الشباب لتمكينهم من إيجاد فرص عمل وتحسين ظروفهم المعيشية. وأوضح أنه "سيتم الاستفادة كذلك من منحة صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل برامج عدد من مؤسسات القطاع الخاص واللجان الفاعلة في المجتمع ".
يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في فلسطين العام 1999، حيث ساهم في تمويل 17 مشروعاً من خلال منح تنموية بقيمة إجمالية بلغت حوالي 952 مليون درهم في قطاعات استراتيجية من أهمها، قطاع الإسكان والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية وقطاع الطاقة.