عصام الجزار وزيراً للإسكان في مصر

14.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أدى د. عاصم عبد الحميد الجزار، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر.
وبعد أداء اليمين، اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي ود. الجزار، حيث وجه الرئيس السيسي بالاستمرار في بذل أقصى الجهد لتنفيذ مشروعات الإسكان الجاري العمل بها، في إطار استراتيجية الدولة الخاصة بقطاع الإسكان، خاصة الإسكان الاجتماعي وتطوير المناطق غير الآمنة، والانتهاء منها في المواعيد المقررة، بالإضافة إلى مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية، وتوفير الصيانة المستمرة لها، سواء في مشروعات الصرف الصحي أو الطرق والمرافق المختلفة، بما يضمن تطوير مستوى الخدمات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
وقبل توليه الوزارة، شغل د. الجزار منصب نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني. وهو مخطط عمراني وبيئي لديه خبرة واسعة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة في قطاعات بناء المدن الجديدة والتطوير العقاري والسياحة والبيئة. وتركز نشاطه ودراساته خلال الأعوام العشر الأخيرة على استراتيجيات النمو والتحول في التنمية واسعة النطاق والشراكة بين القطاعين العام والخاص. 
د. الجزار حائز على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، قسم التصميم العمراني. وعلى شهادة في أساليب وتقنيات الرصد البيئي من جامعة العلوم البحرية والتكنولوجيا المحدودة الأسترالية، وعلى شهادة في السياحة البيئية من جامعة جورج واشنطن الأميركية، وعلى دبلوم في تقييم الأثر البيئي والإدارة من جامعة بروكس أكسفورد البريطانية.