«الريجي»: 628 مليار ليرة للخزينة
ومصنعـان فـي البـتـرون للتنبــاك

06.02.2019
سقلاوي مكرماً القاضي علي ابراهيم
تكريم موظفين
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

قال رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك ومديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي إن «الريجي حققت خلال العام 2018 نجاحات صناعية واقتصادية وتنموية وإنسانية ورياضية وثقافية».

استطاعت «الريجي» الإستمرار في دعم خزينة الدولة حيث بلغت عائدات القطاع 628 مليار ليرة، كما استطاعت الحفاظ على شهادة الجودة وتوسيع نطاق تطبيقها مما رفع مستوى الثقة لدى شركائها حسب سقلاوي، مشيراً إلى «أن الريجي اليوم أمام 12 خط إنتاج في مصانعنا بدلاً من خمسة لتصنيع أصناف كبرى الشركات التبغية العالمية.
وأوضح سقلاوي أن «مصانع الريجي تحوّلت من إنتاج صنف واحد إلى إنتاج 19 صنفاً أجنبياً ووطنياً في أحدث مركز لصناعة التبوغ في منطقة الشرق الأوسط،  وكشف عن مشاريع وأهداف مستقبلية منها افتتاح مصنعين في البترون لتصنيع التنباك المعسل.
على صعيد آخر، ذكر سقلاوي أن مشاريع «الريجي» التنموية طالت المجتمع المحلي بأبعاده كافة وتنوّعت من ورش عمل لمكافحة عمالة الأطفال وتمكين المرأة وتقديم أكثر من 178 مساهمة تنموية حتى العام 2018.
كلام سقلاوي عن حصاد العام 2018 جاء خلال مناسبتين شهدتهما الشركة خلال الشهر الأول من العام الجديد.
الأولى: إحتفال بمناسبة تكريم فريق عمل المديرية العامة للإنجازات التي حققها، و27 أجيراً تميزوا من كل المديريات والمصالح، وكذلك تكريم موظف العام حيث عرض فيلم خاص به.
وقال سقلاوي إن «الريجي» عملت على توفير الظروف والإمكانات الفضلى للعاملين فيها من خلال سياسات التدريب والتحفيز والمكافآت والمنح المدرسية والتقديمات الإجتماعية والصحية وسياسة حقوق الإنسان ومنح الدرجات الإستثنائية.
شارك في الإحتفال أعضاء لجنة الإدارة: المهندس جورج حبيقة، د. عصام سليمان، المهندس مازن عبود، مفوض الحكومة ميرنا باز، والمراقب المالي كارول يوسف عون.
أما المناسبة الثانية، فكانت الزيارة التي قام بها إلى «الريجي» النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم على رأس وفد من القضاة، حيث قام الوفد برفقة سقلاوي بجولة على المكاتب والأقسام والمستودع ومحطة الكهرباء والفبركة، وقد سلّم سقلاوي درعاً تكريمياً للقاضي ابراهيم.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» في بيان، أن فرق مكافحة التهريب فيها نظّمت 81  محضر ضبط لمنتجات مهربة خلال العام 2018، بلغت الغرامات عليها نحو مليارين و726 مليون ليرة، فيما بلغت قيمة المصالحات نحو 640 مليون ليرة.
وتسلّم رئيس «الريجي» المهندس ناصيف سقلاوي تقريراً من رئيس مصلحة المكافحة المهندس محمد ظاهر عن أعمال فرق المكافحة، أوضح فيه أن المحاضر الـ81 التي نظّمتها فرق المكافحة شملت مضبوطات بلغت نحو 3900 كلغ، بينها نحو 1440 كلغ سجائر، ونحو 2406 كلغ من المعسل، ونحو 18 كلغ من التنباك الأصفهاني، ونحو 14 كلغ من السيغار، و46 كلغ من التنباك والتبغ المستورد.