"مصنع الابتكار" تصمم وتنفذ
جناح سلطنة عمان في إكسبو 2020 دبي

04.02.2019
جناح سلطنة عمان في اكسبو 2020 دبي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وقعت لجنة الإعداد والتحضير لمشاركة السلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي اتفاقية تقديم أعمال وخدمات الحزمة الأولى للجناح العُماني في المعرض مع شركة مصنع الابتكار للبحث والتطوير العلمي، بحضور وزير التجارة والصناعة عضو اللجنة الوزارية الرئيسية المعنية بمناقشة استعدادات السلطنة للمشاركة في المعرض د. علي بن مسعود السنيدي.
وقع الاتفاقية المستشار بوزارة التجارة والصناعة والمفوض العام للسلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي محسن بن خميس البلوشي والرئيس التنفيذي مصنع الابتكار فراس بن خميس المسافر.
وبموجب الاتفاقية تتولى شركة مصنع الابتكار تنفيذ أعمال وخدمات الحزمة الأولى للمشروع والتي تشمل سبع خدمات متصلة بالجناح الوطني العماني وهي: إعداد تصاميم أولية، وتطوير وإنتاج والإشراف على تنفيذ محتوى القصة، واقتراح وتزويد وتجهيز الجناح بأحدث وسائل التكنولوجيا والوسائط المتعددة المناسبة لترجمة وتسليط الضوء على محتوى قصة الجناح، وإعداد التصميم والمخططات التفصيلية لمبنى الجناح، وإعداد وثائق مناقصات البناء (الحزمة الثانية) وتقييم وتحليل العروض والإشراف على أعمال البناء والتأثيث والتجهيز للجناح ثم هدمه وإزالة المواد والمخلفات والتخلص منها بالإضافة إلى قيام الشركة بالإدارة الكاملة للمشروع.
وقال محسن البلوشي إن "توجيهات اللجنة الوزارية الرئيسية لمشاركة السلطنة في المعرض برئاسة وزير التراث والثقافة السيد هيثم بن طارق آل سعيد ركزت على السعي من خلال هذ الحدث العالمي، إلى إشراك رواد الاعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات متصلة بجميع مراحل الإعداد والتحضير لهذه المشاركة ". وأضاف: "من الاهداف الرئيسية لمشاركة السلطنة في المعرض، والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، إتاحة الفرصة للشركات العمانية بمختلف مستوياتها للاستفادة من فرص الأعمال المباشرة وغير المباشرة والتي ستتاح في المعرض والجوانب المختلفة سواء خلال مراحل الإعداد والتحضير أو التشغيل". مشيراً الى انهم ومن خلال جناح السلطنة سيتمكنون من عرض وتقديم منتجاتهم وخدماتهم للزوار على مدى 173 يوما وهي مدة إقامة الإكسبو.
من جانبه قال مستشار وزير التراث والثقافة لشؤون التراث نائب المفوض العام لجناح السلطنة في معرض إكسبو 2020 حسن بن محمد بن علي اللواتي، أن المشاركة العُمانية في هذا الحدث ستكون متميزة، مشيراً إلى جناح السلطنة استوحى تصميمه المعماري من شجرة اللبان وارتباطها التاريخي بالإنسان والإرث العماني، حيث حظيت هذه الشجرة عبر التاريخ على حضور كبير جعل منها جسرًا للتواصل بين حضارات العالم القديم قبل أكثر من 5 آلاف سنة إذ سعت القوافل التجارية وراء شجرة اللبان في مسارات مختلفة وأن ذلك يتوافق مع العنوان الرئيسي لإكسبو 2020 دبي (تواصل العقول وصنع المستقبل)  فضلا عن موضوعاته الفرعية الثلاثة وهي الفرص، التنقل والاستدامة.
وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة مصنع الابتكار للبحث والتطوير العلمي والتقني فراس بن خميس المسافر على اختيار شركته من قبل اللجنة الرئيسية لمشاركة السلطنة في اكسبو 2020 دبي لتتولى تنفيذ أعمال وخدمات الحزمة الأولى للمشروع، موضحاً أن ذلك "يؤكد قدرة الشركات العمانية على منافسة شركات عالمية، في مختلف المجالات".