استثمارات دولية بـ65 مليون دولار في شركة
YELLOW DOOR ENERGY

04.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة YELLOW DOOR ENERGY  الإماراتية عن حصولها على مبلغ 65 مليون دولار أمريكي لتوسيع استثماراتها في مجال الطاقة الشمسية وحلول كفاءة الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي هذا الاستثمار من عدد من المؤسسات والشركات الدولية وهي "مؤسسة التمويل الدولية" و"ميتسو" و"أدينيوم " و"إكوينور" و"أبيكورب".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيرمي كرين:"سنتمكن من خلال هذا التمويل من توسعة أعمالنا وحلولنا في مجال محطات الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط لتصل إلى أفريقيا وآسيا، ونتطلع لبناء محطات طاقة شمسية بقدرة 300 ميغاواط على مدار السنتين القادمتين."

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"أبيكورب" أحمد عتيقة: " يتمتع سوق الطاقة الشمسية بإمكانيات كبيرة غير مستغلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونعمل على تشجيع المزيد من الاستثمارات بهدف دعم مسيرة نمو قطاع الطاقة المتجددة والمستدامة الناشئ في المنطقة".

واعتبر مدير استثمارات البنية التحتية والموارد الطبيعية في مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إيريك بيكر أن عمل الشركة يساعد المؤسسات على خفض تكاليف الطاقة وخفض انبعاثات الكربون مما يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية في المنطقة.