الاتحاد للطيران تسيّر أول رحلة طيران في العالم
باستخدام الوقود المصنوع من النباتات

30.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

 كشف اتحاد أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة، الذي أنشأه معهد مصدر التابع لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات، عن انطلاق أول رحلة طيران تجارية في العالم يتم تشغيلها باستخدام وقود مستدام تم إنتاجه في دولة الإمارات عبر طائرة للاتحاد للطيران طراز بوينغ 787 مزودة بمحركات جنرال إلكتريك من فئة "GEnx-1B". 
وتمثل الرحلة التي انطلقت من أبوظبي إلى أمستردام إنجازاً هاماً في مسيرة تطوير وقود طائرات بديل ونظيف بيئياً بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية. كما تهدف المبادرة إلى تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تربية الأحياء المائية باعتبارها عنصراً محورياً في منظومة المشروع. 
وقال وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات ثاني بن أحمد الزيودي: " تمثل الشراكات المثمرة بين القطاعين العام والخاص الشاملة للعديد من المجالات عاملاً محورياً للمضي قدماً بجهود البحوث والتطوير وتقديم ابتكارات من شأنها إحداث تحول جذري من أجل مستقبل أكثر استدامة".     
وقالت وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري: "يتميز النظام المتكامل للطاقة والزراعة بمياه البحر بكونه مبادرة فريدة تدعم العديد من القطاعات التي تشمل الطيران والنفط والغاز والزراعة. "