Toyota Supra
تعود بعد غياب 17 عاماً

23.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت شركة "تويوتا" مؤخراً عن الجيل الخامس من طراز "سوبرا" الرياضي الجديد، والذي يشتهر بقوة الأداء ودقة التحكم. وتُعد تويوتا "سوبرا" أول مركبة يتم تطويرها على المستوى العالمي من سلسلة المركبات الرياضية "جازو للسباقات" GR.

رئيس شركة "تويوتا موتور كوربوريشن" آكيو تويودا قال: "إن "تويوتا جي آر سوبرا" الجديدة تأتي ثمرة اختبارات مطولة على حلبة نوربورغرينغ، ويمكنني الجزم وبكل ثقة بأنها أفضل من أي وقت مضى".

يأتي الطراز الجديد كلياً من مركبة "تويوتا سوبرا" بعد توقف طويل استمر نحو 17 عاماً، وقد زود بمحرك أمامي من ست أسطوانات، وبنظام دفع خلفي كما جرت العادة منذ إطلاق الجيل الأول من هذا الطراز في العام 1978. كما تم أيضاً التركيز على ثلاثة عناصر أساسية، وهي قاعدة العجلات، كفاءة التشبث بسطح الطريق، ومركز الجاذبية، وبالتالي تحقيق أداء رياضي بامتياز يؤمن متعة القيادة ودقة الاستجابة.

الجدير ذكره أنه تم بيع أول مركبة "تويوتا جي آر سوبرا" 2020، والتي تحمل اسم "جلوبل #1"، في مزاد علني لصالح المؤسسات الخيرية مقابل 2.1 مليون دولار أميركي، وذلك في النسخة الـ 48 من مزاد باريت-جاكسون السنوي في ويست وورلد-سكوتسديل.