صندوق دولي بقيمة مليار دولار
لإدارة النفايات البلاستيكية

22.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلق التجمع الدولي للحد من النفايات البلاستيكية "AEPW" والذي يتكون من 30 شركة عالمية صندوق استثماري بقيمة مليار دولار بهدف استثمار 1.5 مليار دولار على مدى الخمس سنوات القادمة لتطوير وتقديم حلول واسعة النطاق للحد من النفايات البلاستيكية وإدارتها.

وقال رئيس مجلس إدارة التجمع ديفيد تايلور:" يتفق الجميع على أن النفايات البلاستيكية لا تنتمي إلى محيطاتنا أو إلى أي مكان في البيئة، وإن الحدّ منها هو تحدٍّ عالمي معقد يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وقيادة قوية". وأضاف:" يعد هذا التجمع الجديد أكثر الجهود شمولاً حتى الآن للحدّ من النفايات البلاستيكية ونحث جميع الشركات، كبيرة كانت أم صغيرة، ومن جميع المناطق والقطاعات على الانضمام إلينا".

وأعلن التجمع عن عدد من المشاريع التي تتضمن إقامة شراكات مع مدن لتصميم نظم إدارة متكاملة للنفايات، وتطوير مشروع معلومات عالمي مفتوح المصدر قائم على العلوم لدعم مشاريع إدارة النفايات، وإقامة تعاون مع منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، وتشجيع الابتكار لتطوير تقنيات جديدة تجعل من إعادة التدوير واسترداد البلاستيك أكثر سهولة، وتنظيف المناطق ذات التركيز الكبير للنفايات البلاستيكية، وأخيراً تثقيف وإشراك الحكومات والشركات والمجتمعات المحلية .