نظام "Mercedes me connect"

20.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

يتضمن نظام “Mercedes me connect” مجموعة من الخدمات المبتكرة التي تتيح للسائقين التواصل مع سياراتهم والتحكم ببعض الوظائف فيها، مثل تشغيل أو إطفاء محرك السيارة عن بُعد، وضبطها مسبقاً حسب آخر الإعدادات، وكذلك وظيفة المساعدة على ركن السيارة عن بُعد، ووظيفة "الخدمات القياسية" التي توفر للسائق خدمات مثل متابعة الصيانة، وإدارة الأعطال، والمساعدة على نقل السيارة في حال وقوع حادث. أما وظيفة "In-Car Office" فتتيح لسائقي مرسيدس-بنز الآن استخدام الوظائف المكتبية مباشرة في سياراتهم والوصول إلى البيانات المهمة أثناء تنقّلهم. وتستخدم وظيفة "In-Car Office" تفاصيل التقويم فتنقلها تلقائياً إلى نظام السيارة الملاحي.

كما يتيح نظام “Mercedes me connect” للسائقين استخدام الوظائف الملاحية مثل الحصول على معلومات عن الطريق، وحالة المرور، والاتصال بسيارات الطوارئ القريبة، وتلقي تنبيهات عن بُعد في حال حدوث مشكلة بجانب سيارته المتوقفة أو في حال تم قطر سيارته وسحبها بعيداً.

ومن خلال نظام الوسائط المتعددة (MBUX) يتم تسجيل تفضيلات السائق، وهذا يشمل محطات الإذاعة، والطرقات التي يسلكها بشكل متكرر، ثم المكالمات الهاتفية التي يجريها في أيام معينة.  

يُذكر أن نظام "Mercedes me connect" يتوفر اليوم لجميع مالكي سيارات مرسيدس -بنز الجديدة المنتجة من شهر ديسمبر 2017 وما بعده.