إصدارات خلاّقة
أبعد من الزمن

15.01.2019
JAQUET DROZ
PATEK PHILIPPE
HARRY WINSTON
CHANEL
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

بين إصدارات ساعات المائدة الفريدة والابتكارات الميكانيكية الاستثنائية، لا يقف إبداع دور الساعات الراقية عند حدود، فقد تألقت أربع دور رفيعة هذا العام بتصاميم حصرية أظهرت من خلالها براعة حرفييها ومهندسي الوقت لديها في تصميم وتنفيذ أدوات لقياس الوقت هي بمثابة تحف فنية تجمّل الامكنة وتزيدها رقياً، مثل ساعات المائدة من Patek Philippe وChanel أو آليات التوقيع من Jaquet Droz وHarry Winston. 

JAQUET DROZ

Signing Machine

قطعة فريدة من نوعها من ضمن مجموعة Automata تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار Jaquet Droz MAS باحتياطي طاقة يكفي توقيعين. صمم قلمها من الفولاذ المصقول يدوياً وغير اللامع بقطر 9.8 ملم وطول 81.5 ملم. 

العلبة من الفولاذ المصقول يدوياً وغير اللامع بقياس 158x82 ملم، تتخللها ديكورات بالذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً حفرت عليها يدوياً، كما يحمل الغلاف إمضاء مالك الآلة.

PATEK PHILIPPE

20058M “Cubist Fantasy”

قطعة فريدة من نوعها. استقت دار Patek Philippe إلهامها من حركة Cubism، الحركة الفنية الأبرز في القرن العشرين.

إتلزم رسم أشكال الديكور الهندسي المعقّد الذي يحتويه الابتكار الأصلي 13.5 متر من الأسلاك الذهبية و51 لون طلاء شفافاً مختلفاً لخلق تأثيرات الضوء المتقنة من حيث التباين والظلال.  

ميناؤها مكون من دائرة للساعات مع أرقام سوداء بنمط Breguet، ومنطقة وسطى مزخرفة يدوياً وعقارب بنمط Breguet أيضاً.

يبلغ ارتفاعها 213.5 ملم وقطرها 128 ملم. 

HARRY WINSTON

Precious Signature

قطعة فريدة وثمينة من Harry Winston، هي آلة التوقيع هذه ضمن ساعة مكتب. ميناؤها بمظهر أشعة الشمس من الأوبال مع شعار Emerald ومؤشرات الساعات 3 و6 و9 و12 من الذهب رصّعت منها المؤشرات 3 و6 و9 بالألماس بريانت. يبلغ حجمها 187.6 ملمx 75.7 ملم، وهي مصنوعة من الذهب، والزاليوم الحصري بالدار والأوبال وترصعها 582 ألماسة باغيت، و38 ألماسة بريانت، وياقوتتان بتقطيع كابوشون وألماسة بتقطيع الزمرّد. 

زوّدت بآلية أوتوماتيكية من Jaquet Droz تستنسخ توقيع مالكها مع عجلة حدبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ520 ألماسة بريانت. صمم قلمها من الزاليوم والأوبال، ومفتاح التشغيل من قاعدة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ 344 ألماسة بريانت وياقوتة بتقطيع كابوشون. 

تعمل بحركة كوارتز HW1051 بوظيفتي الساعات والدقائق.

CHANEL

Chronosphere Clock

مجموعة محدودة ومرقّمة مكونة من خمس  نسخ فقط. تتألف من كرة زجاجية وأسود من البرونز معالجة بمادة PVD سوداء اللون. 

تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة صممت داخل استوديو الإبداع في الدار، وطوّرت وصنعت من قبل L’Epée. 

تقدم وظائف الساعات والدقائق على قرصين دوّارين، بإحتياطي طاقة مدته سبعة أيام.