"هيئة المجتمعات العمرانية" المصرية:
12 مليار جنيه للإنفاق الاستثماري

05.01.2019
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2019/2020، التي تبلغ قيمتها حوالي 72.821 مليار جنيه، من بينها حوالي 12 مليار جنيه للإنفاق الاستثماري.
وأعلن نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية طارق السباعي ان المجلس وافق على طلب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بتخصيص موقع لإنشاء منطقة حرة عامة في المنطقة اللوجستية بمدينة أسوان الجديدة، على يقوم جهاز مدينة أسوان الجديدة بترفيق وتنمية قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 187 فداناً.
كما وافق المجلس على إتاحة قطعة أرض بمساحة 48 فداناً في مدينة بدر، لإنشاء أكاديمية لتدريب العمالة المصرية على أحدث الأساليب للبناء وأعمال التشطيبات، وستتولى شركة CSCEC الصينية تكاليف الإنشاء لمدة 7 سنوات، تؤول بعدها ملكية المباني والأجهزة إلى هيئة المجتمعات العمرانية. 
ووافق مجلس الإدارة أيضاً على الطلبات الواردة من بعض المستثمرين لشركة "سيتي إيدج للتطوير العقاري"، لتخصيص 7 قطع أراضٍ كمرحلة أولى في مدينة المنصورة الجديدة، لإقامة أنشطة استثمارية في مجالات الطب والتجارة والتعليم. وكذلك وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 81 فداناً بمدينة ناصر "غرب أسيوط" لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، لإقامة جامعة خاصة. 
كما وافق المجلس على طلب شركة كونكورد للخرسانة الجاهزة لتخصيص قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لإقامة مجمع صناعي لمواد البناء، ونصت الموافقة على قيام قطاع التخطيط والمشروعات بعمل مخطط تفصيلي لمساحة حوالي 160 فداناً بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لتوفير قطع أراضٍ لأنشطة صناعية بمساحات مختلفة لاستيعاب الطلبات المُقدمة.