19 مليار درهم تصرفات عقارية في دبي في 10 أيام

04.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن السوق العقاري في الإمارة سجل نشاطًا عاليًا في حجم التصرفات خلال آخر عشرة أيام من العام 2018، وصل حجمه بالأرقام إلى 2081 معاملة بقيمة زادت عن 19 مليار درهم.

وقال  مدير عام الدائرة سلطان بن مجرن:" هذه الأرقام الجديدة المتمثلة في وصول عدد التصرفات إلى هذا المستوى القياسي في غضون فترة قصيرة نسبيًا تعتبر مؤشرًا إيجابيًا لموجة صاعدة في القطاع العقاري يتوقع انطلاقتها مع بداية العام الجديد 2019، وتعكس الثقة المتجددة إزاء سوقنا العقاري، خاصة على ضوء الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لإطلاق "إكسبو 2020"". وأضاف:" تنبع قرارات المستثمرين من رصدهم للتطورات المتلاحقة على صعيد التشريعات الحكومية التي تضمن لهم حقوقهم، والبيئة الحافزة التي ترسخّها الحكومة للاستثمار في هذا القطاع، وضمان عوائد مجزية على المدى البعيد".

‎ونوه بن مجرن بالدور الحيوي الذي تلعبه الدائرة  لدعم التوجهات الحكومية من خلال اجراءاتها التي تتسم بالشفافية والمرونة، حيث تدرك الدائرة أهمية القطاع العقاري ودوره المهم في تنويع موارد الدخل في الناتج المحلي الإجمالي كونه يمثل عامل استقطاب أساسيًا للاستثمار وصولاً إلى التنمية الشاملة والمستدامة في اقتصادنا الوطني.