رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال يزور مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في الإسكندرية

2018-09-17

أبوزكي: الأكاديمية تتبوأ الصدارة في اختصاصها

في إطار سعى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتعزيز دورها كبيت خبرة في مجال التعليم والبحث العلمي بالعالم العربي، استقبلت الاكاديمية في 9 أيلول/سبتمبر الحالي بالمقر الرئيسي في ابي قير - الإسكندرية السيد رؤوف أبو زكي، رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال، أكبر منظم للمؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية في الشرق الأوسط، ورئيس تحرير مجلة "الاقتصاد والأعمال" والتي تعتبر الأوسع انتشاراً والأكثر تأثيراً في أوساط قادة مؤسسات الأعمال في العالم العربي. وكان في استقبال أبوزكي عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات د. سارة الجزار. وقام أبو زكي بجولة ميدانية بالفرع تخللها زيارة القبة السماوية، وهي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط التي توفر الجانب العملي والتطبيقي لدراسات علوم الفلك والعلوم البحرية تبعها جلسة مطولة مع السادة أعضاء هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة وكذلك تم استعراض تصميمات مقر الاكاديمية المزمع إقامته بمدينة العلمين الجديدة وما تم إنجازه بهذا الصدد، حيث من المخطط أن يتم بدء الدراسة في أيلول/سبتمبر 2019.

وأعلن أبوزكي أن أي فرد عربي يفخر بمثل هذه الأكاديمية وبمستواها الرفيع وبمنجزاتها المتعددة.

وتعتبر الأكاديميـة العربيـة للعلوم والتكنولوجيـا والنقل البحري إحدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة، وتشارك في عضويتها الدول الأعضاء بالجامعة. وتعمل الأكاديمية منذ إنشائها العام 1972 في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي والاستشارات وخدمة المجتمع. وتقدم الأكاديمية خدماتها للطلاب والدارسين من مختلف البلدان العربية والأفريقية في مختلف فروع المعرفة والعلوم والتكنولوجيا لأكثر من 45 عاماً.

وتتبني الأكاديمية في العملية التعليمية أحدث الوسائل التعليمية الحديثة من أجل تأهيل طلابها لمواكبة التطور العالمي في مختلف مجالات التكنولوجيا وهو ما يمثل رسالة الأكاديمية في تقديم خريجين على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة العلمية والعملية لأسواق العمل المختلفة.

وتتواجد مقرات الاكاديمية بأكبر محافظات مصر وهي: المقر الرئيسي بأبي قير بمحافظة الاسكندرية - مقر ميامي بمحافظة الاسكندرية - مقر مصر الجديدة بالقاهرة الكبرى - مقر الدقي بالقاهرة الكبرى - مقر القرية الذكية بالجيزة - مقر بورسعيد - مقر أسوان. ويجري العمل لإنشاء فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ولمواكبة متطلبات سوق العمل تطرح الأكاديمية العربية 36 تخصصاً مختلفاً في شتي المجالات الدراسية والعلمية وذلك من خلال تسعة كليات، هي: الهندسة والتكنولوجيا - الصيدلة - الحاسبات ونظم المعلومات - النقل الدولي واللوجستيات - الإدارة والتكنولوجيا - اللغة والاعلام - تكنولوجيا المصايد وكلية القانون.

وعليه، والكلام إلى أبوزكي: استطاعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مدار 45 عام أن تتبوأ مركز الصدارة في مجال التعليم والبحث العلمي ليس فقط على مستوى مصر بل والعالم العربي والأفريقي.

Questions about our magazines? Contact us on +961 1 780200 or email info@iktissad.com now!

Design, Development and Maintenance by Al-Iktissad Wal-Aamal.
Copyrights © 2014 Al-Iktissad Wal-Aamal. All rights reserved.