"هالت برايز" – مصر:
مسابقة عالمية لدعم ريادة الأعمال

28.12.2018
علي صالح
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

تنظّم مؤسسة "هالت برايز مصر"، مسابقة سنوية يتنافس فيها طلاب الجامعات على تقديم أفكار مبتكرة لأنشطة تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لمواجهة مشاكل اجتماعية ملحة. وهذا العام تطرح المؤسسة إشكالية أزمة البطالة على مستوى العالم، وتبدأ آليات العمل من خلال ورش عمل داخل الجامعات المصرية المشاركة في البرنامج ليتم اختيار أفضل فريق من كل جامعة، ثم تتم المنافسة بين المختارين من كل جامعة، ليتم اختيار أفضل 6 أفكار لمشاريع قابلة للتنفيذ لمنافسة المشاركين من الدول الأخرى، وفي المرحلة الأخيرة يتم اختيار أفضل فكرة مشروع على مستوى العالم ليحصل الفائز على تمويل قيمته مليون دولار.

ويقول المدير التنفيذي لـ "هالت برايز - مصر" علي صالح إنّ المؤسسة توفّر فرصة لدعم ريادة الأعمال في الجامعات بقيمة مليون جنيه سنويا، مشيراً إلى أنّ هذه الآليات في دعم الطلاب والعمل المباشر معهم تتفق مع استراتيجية وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار ومبادرة "فكرتك شركتك" لدعم ريادة الأعمال.

ويشير صالح في هذا السياق إلى أن مجموعة "هالت برايز" العالمية تم تأسيسها منذ 10 سنوات ويعود الفضل في تأسيسها إلى الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون، وتعمل المجموعة في 65 دولة وما يزيد على 1500 جامعة، وفي مصر تم تأسيس "هالت برايز مصر" منذ عامين وتعمل بالتنسيق مع 50 جامعة مصرية.