مصرف البحرين المركزي:
"بوابة ترابط" أول شركة لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة

12.12.2018
رشيد المعراج وخالد الرميحي خلال الإعلان عن الشركة
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مصرف البحرين المركزي عن إنهاء شركة "بوابة ترابط" التابعة لشركة المؤيد للتكنولوجيا مرحلة البيئة الرقابية التجريبية، كما حصلت على موافقة المصرف لمزاولة الخدمات المصرفية المفتوحة. وتُمكّن هذه التجربة الشركات من اختبار الحلول التقنية لتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة، وتوفير خدمة الربط مع المصارف لمساعدة العملاء على تجميع معلومات عن حساباتهم في المصارف المختلفة في موقع واحد.

وقال محافظ المصرف رشيد المعراج ان "بوابة ترابط" تعد اول شركة تنهي مرحلة البيئة الرقابية التجريبية بنجاح، ويتزامن هذا الإعلان مع إصدار التوجيهات النهائية الخاصة بالخدمات المصرفية المفتوحة، والتي تشكل فرصاً للتعاون بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية، بما يساهم في تعزيز قطاع الخدمات المالية. كما نتطلع إلى انتهاء المزيد من الشركات المبتكرة من مرحلة البيئة الرقابية التجريبية بمثل هذا النجاح".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي يعكس هذا النجاح جهود مصرف البحرين المركزي لتحديث وتطوير البيئة الداعمة للتكنولوجيا المالية، وكذلك تمكين اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة من ابتكار منتجات تكنولوجية مالية متطورة. وأضاف بأن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص يشكل عنصراً رئيسياً في تقدم ونمو التكنولوجيا المالية في البحرين، مشيراً إلى أن الدولة تتطلع إلى رعاية الجيل القادم من رجال الأعمال الملمين بالتكنولوجيا الحديثة".

أما الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا عبدالله المؤيد فلفت إلى أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في الربط بين أكثر من 10 مصارف ودعم استعداداتهم لتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة.