بوينغ تتوقع استمرار نمو
سوق تمويل الطائرات في 2019

11.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تتوقع شركة بوينغ أن يتواصل نمو سوق تمويل الطائرات خلال العام المقبل. ويشير التقرير السنوي حول تمويل الطائرات (CAFMO)، الذي أصدرته الشركة، أن قطاع التمويل سيوفر حوالي 143 مليار دولار لتمويل شراء الطائرات في عام 2019، وأن احتياجات التمويل ستنمو إلى أكثر من 180 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. ويلفت التقرير إلى أن أنشطة التمويل لا تزال متوازنة ومتنوعة، وأن عدد العملاء الجدد الذين جذبهم قطاع الطيران التجاري القوي لا يزال ينمو.

ويقيّم التقرير مصادر تمويل شراء الطائرات التجارية الجديدة للعام القادم، ومتطلبات التمويل الشاملة لقطاع الطيران خلال السنوات الخمس القادمة، ويكشف أيضًا الاتجاهات المختلفة في مصادر التمويل الرئيسية وتأثيراتها المحتملة على السوق.

وقال رئيس شركة بوينغ كابيتال تيم مايرز "لا يزال سوق تمويل الطائرات متيناً، مع توفر سيولة تجارية كافية، مما يتيح مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لعملائنا. ونتوقع عامًا آخر من أنشطة التمويل المتوازنة لعمليات تسليم الطائرات التجارية في 2019، الأمر الذي يعكس جودة القطاع بشكل أوسع. وتنقسم هذه التمويلات بشكل رئيسي بين الديون المصرفية، وأسواق رأس المال، والنقد".