مصر تفوز برئاسة المكتب التنفيذي
لـمجلس وزراء الاتصالات العرب

03.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
فازت مصر برئاسة المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإجماع الأعضاء لمدة عامين. وستتمثّل مصر في رئاسة المكتب من خلال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت. وحصل التصويت خلال اجتماع الدورة الـ 22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 
وشدّد الوزير طلعت في على أهمية العمل العربي المشترك لتنفيذ المبادرات العربية خلال السنوات الأربعة المقبلة بهدف تعزيز الثقة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كقاطرة للتنمية المستدامة. وأشار إلى أهمية التحرك الجماعي على المستوى الإقليمي والدولي في عمليات التحول الرقمي الشامل لكافة فئات المجتمع، موضحا أهمية الاستخدام الأمثل لأدوات التطور الصناعي والمتمثل في الجيل الرابع من الثورة الصناعية المعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة من أجل تطوير المدن العربية لتصبح مدناً ذكية مُمكِّنة للشباب المبدع ذوي القدرات الريادية. 
ودعا إلى توحيد الجهود لتقديم كافة الإمكانات العربية ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصياغة مستقبل عربي قائم على أسس التنمية المستدامة ومتطلع إلى الاستغلال الأمثل لكافة الموارد البشـرية.