بدء المرحلة الثانية من مشروع السكة الحديد في الإمارات

28.11.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

وقعت وزارة المالية الإماراتية ودائرة المالية في أبوظبي اتفاقاً لتمويل المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية التي تقوم بتطويرها شركة "الاتحاد للقطارات"، التي تمتد على مسافة 605 كيلومتراً من الغويفات على الحدود مع السعودية غرباً إلى الفجيرة على الساحل الشرقي للإمارات. ومن المتوقع أن يزداد حجم النقل من 7 مليون طن سنوياً في المرحلة الأولى إلى أكثر من 50 مليون طن سنوياً.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور كلٍّ من وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير ورئيس دائرة المالية في أبوظبي رياض المبارك.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات الشيخ ذياب بن محمد آل نهيان:" يشكل هذا المشروع الوطني نقلة نوعية ويؤسس لقطاع نقل جديد في الإمارات ويحقق العديد من الفوائد محلياً ودولياً، ويربط مدن الدولة والمناطق الصناعية ويحفز التنوع الاقتصادي ويدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة ويتماشى مع رؤية الإمارات 2021، التي تسعى إلى تحويل اقتصاد الدولة إلى اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار عبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير، ويعزز الإطار التنظيمي للقطاعات الرئيسية، ويشجع القطاعات ذات القيمة المضافة العالية بما يطور من بيئة الأعمال، ويعزز من جاذبية الدولة للاستثمارات".

والجدير بالذكر أنه تم تسليم المرحلة الأولى من السكك الحديدية البالغ طولها 264 كيلومتراً عام 2015 وهي تربط حقول غاز شاه وحبشان في منطقة الظفرة في أبوظبي بميناء الرويس على الخليج العربي.