"أدنوك" و"مبادلة":
اتفاقية لبحث فرص الاستثمار عالمياً

26.11.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

 وقّعت شركة "أدنوك" اتفاقية تعاون مع شركة "مبادلة" تهدف إلى استكشاف فرص النمو المحتملة من خلال الاستفادة من محفظة "مبادلة" المتنوعة من أصول التكرير والبتروكيماويات لدعم طموحات "أدنوك" للاستثمار في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات على المستوى العالمي.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور كلٍّ من وزير الدولة والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها د. سلطان أحمد الجابر والرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة مبادلة للاستثمار خلدون خليفة المبارك.

وقال مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في "أدنوك" عبدالعزيز الهاجري:" هذه الاتفاقية هي تطور طبيعي للعلاقة الوثيقة التي تربط بين أدنوك ومبادلة، وتضمن استمرارنا معاً في تعزيز القيمة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية بما يتماشى مع توجيهات القيادة المتمثلة بتحقيق أقصى قيمة من كل برميل نفط ننتجه ".

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيمياويات في "مبادلة" مصبح الكعبي:" باعتبار أن الشركتين مملوكتان لحكومة أبوظبي، فمن الطبيعي أن نوسع تعاوننا المشترك وشراكتنا على المستوى العالمي، بحيث نستفيد من التكنولوجيا التي نمتلكها، ومعرفتنا بالأسواق، ومقدرتنا على الحصول على المواد الأولية، وخبراتنا التشغيلية".