بيت التمويل الكويتي:
22.7 في المئة نمو أرباح 9 أشهر

24.10.2018
حمد عبد المحسن المرزوق
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

حقق بيت التمويل الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 169.1 مليون دينار خلال فترة 9 أشهر من العام الحالي، بزيادة 22.7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ صافي إيرادات التمويل نحو 404.8 مليون دينار، بزيادة 25.4 في المئة.  

وقال رئيس مجلس الإدارة حمد عبد المحسن المرزوق تعبر هذه النتائج عن خطط "بيتك" لتنويع مصادر الأرباح وتجنيب المخاطر وزيادة الايرادات التشغيلية من الانشطة المصرفية الرئيسية، مشيراً الى ان الميزانية تبرز عدة مؤشرات ايجابية من بينها النمو المستدام على مدى السنوات الأربع الماضية.

وأضاف بأن البنك وضع عدة تصورات للتعامل مع التطورات الحاصلة في الصناعة المصرفية، وفي مقدمتها التوجه نحو الكيانات المالية الكبيرة بما يعزز قدرة المصارف على توفير مصادر التمويل.  

ولفت المرزوق أنه وعلى الرغم من التقلبات في سعر صرف الليرة التركية، إلا ان البنك التابع للمجموعة هناك نجح في تجاوزها، نظراً للتوازن في أصوله بين تسهيلات ائتمانية ممنوحة بالليرة التركية وأخرى بالعملات الصعبة، موضحاً أنه باستبعاد أثر انخفاض العملة، تكون المجموعة حققت نمواً بنسبة 4.3 في المئة في الموجودات، فيما نمت محفظة التمويل بنحو 6.8 في المئة.