مجموعة الأهلي الكويتي 23 % نمو أرباح 9 أشهر

19.10.2018
طلال بهبهاني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حققت مجموعة البنك الأهلي الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 27.1 مليون دينار خلال فترة 9 أشهر من العام الحالي، بزيادة 23 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي الموجودات نحو 4.6 مليار دينار، بزيادة 6 في المئة، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين نحو 576 مليون دينار، بزيادة 2.5 في المئة. بدورها بلغت الإيرادات التشغيلية نحو 126.8 مليون دينار بزيادة 11 في المئة. وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة نحو 1.98 في المئة، بنسبة تغطية بلغت 349 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة طلال بهبهاني:" سجلت المجموعة نمواً ثابتاً في الدول التي نعمل فيها، مشيراً إلى أن النتائج المحققة تؤكد نجاح تنفيذ استراتيجية البنك، وهو ما يترافق مع جودة في الأصول واستقراراً في الدخل.

بدوره لفت الرئيس التنفيذي ميشال العقاد إلى أن التنوع الجغرافي والتعزيزات التكنولوجية واستراتيجية تبسيط الأعمال المصرفية "بنك أسهل"، ساهمت جميعها في إضافة مزايا مهمة للبنك، لافتاً أنه سيتم التركيز خلال الربع الأخير من العام الحالي على تنفيذ المبادرات الاستراتيجية، وتعزيز تجربة العملاء وجذب أفضل المواهب مع تطوير الموظفين داخلياً. وأضاف بأن تضمي قدماً في تنفيذ خطة التحول الرقمي 2020، وهي برنامج طموح لتقديم تجارب جديدة للعملاء والتحول الرقمي ورفع الكفاءة التشغيلية."