القلعة: ارتفاع الأرباح التشغيلية 84 في المئة

12.07.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

 

 

 

أعلنت شركة القلعة عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الإيرادات 3.1 مليارات  جنيه، بمعدل نمو 48 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق. وبلغت الأرباح التشغيلية للفترة ذاتها، 324.2 مليون جنيه قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك، بزيادة قدرها 84 في المئة. وانخفضت صافي خسائر الشركة الى186.7 مليون جنيه بتحسنٍ ملحوظ بلغت نسبته 54 في المئة للفترة نفسها.

وأوضح مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة أحمد هيكل أن العام 2018 شكلّ بداية قوية للشركة، حيث نجحت الإدارة في تحقيق نمو بالإيرادات المجمعة بنسبة 48 في المئة مصحوباً بتحسن مستويات الكفاءة التشغيلية وتنمية محفظة الاستثمارات التابعة وبالتالي التراجع الملحوظ في الخسائر المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال:إن استثمارات الطاقة واصلت جني ثمار سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية وانعكس مردودها المباشر على مؤشرات الأداء المالي لمشروعات الطاقة التقليدية والبديلة على حد سواء ويشمل ذلك أعمال ومشروعات شركتي «طاقة عربية» و«توازن». وتسعى الشركتان لترسيخ مكانتهما في سوق الطاقة المتجددة والبديلة، وذلك من خلال مشروعات جديدة عدة أبرزها مساهمة شركة «طاقة عربية» في إنشاء محطة طاقة شمسية بمجمع بنبان في أسوان، وأيضاً  توسعات شركة «توازن» في إنتاج الوقود البديل المشتق من المخلفات (RDF).

ومن جهة أخرى، يجري العمل على قدم وساق بمشروع الشركة المصرية للتكرير بعد أن توصلت القلعة إلى اتفاق إعادة الهيكلة مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وتم توصيل المشروع بشبكة الكهرباء وتشغيل شبكة الكهرباء الداخلية وكذلك توصيل الغاز الطبيعي وبدء تجارب تشغيل الغلايات تمهيداً  لبدء التشغيل التجاري للمشروع مطلع العام 2019، كما تدرس الإدارة حالياً  زيادة حصتها في ذلك المشروع الحيوي وترسيخ ريادتها في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية».

من جانبه، لفت الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة هشام الخازندار الى أن الإدارة ستواصل خطتها لإعادة هيكلة محفظة الاستثمارات التابعة بالتوازي مع تعزيز الأداء المالي والتشغيلي على مستوى الشركات التابعة، حيث قامت الشركة مؤخراً بإتمام التخارج من مشروعات عدة غير رئيسية، وأشار إلى بدء تجميع النتائج المالية لمجموعة غراندفيو القابضة التابعة للقلعة في مجال الاستثمار، والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تنمية الإيرادات والأرباح التشغيلية للشركة خلال الربع الأول من العام 2018.