الرئيس الحريري يفتتح الخميس أعمال ملتقى لبنان الاقتصادي

2017-03-14

الرئيس الحريري يفتتح الخميس
أعمال ملتقى لبنان الاقتصادي

الملتقى يبحث العلاقات اللبنانية – الخليجية

حوار مع وزير الطاقة والمياه

يفتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر غد الخميس ملتقى لبنان الاقتصادي في دورته الرابعة التي تنعقد في فندق فينيسيا بمشاركة نحو 350 مشاركاً يتقدمهم وزراء وكبار المسؤولين وجمع من رجال الأعمال العاملين في مختلف القطاعات. كما يستقطب الملتقى مشاركة من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

تنظم هذا الملتقى مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة واتحاد الغرف اللبنانية والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال).

يتناول الملتقى ثلاثة محاور أساسية هي:

  1. النهوض الاقتصادي واستعادة النمو في لبنان من خلال خطة اقتصادية ذات أولويات محددة إلى جانب رؤية إصلاحية تعالج المخاطر الأساسية المتمثلة في الدين العام وعجز الموازنة.
  2. لبنان والخليج وكيفية إعادة الزخم إلى هذه العلاقات والسياسات المتاحة لاجتذاب الخليجيين كمستثمرين وكسياح.
  3. آخر المستجدات في ملف النفط والغاز وتوجهات الحكومة في هذا الشأن.

ولمعالجة هذه المواضيع يتحدث في جلسة الافتتاح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامه ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري.

كما يشتمل البرنامج على كلمة رئيسية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المهندس غسان حاصباني يتناول فيها رؤيته لتفعيل أداء القطاع العام.

كما يجري وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل حواراً مع المشاركين حول مختلف جوانب ملف النفط والغاز والخطوات المُزمع اتخاذها من الحكومة.

ويشارك في جلسات الحوار الثلاث عدد من المتحدثين بينهم وزير المالية الكويتي الأسبق بدر الحميضي، وعميد السلك الدبلوماسي العربي في لبنان سفير دولة الكويت عبد العال القناعي.

ويكتسب هذا الملتقى أهمية خاصة في كونه المؤتمر الأول الذي ينعقد في ظل العهد الجديد والحكومة الوطنية الذي ترك انعكاسات إيجابية على مناخ الاستثمار والأعمال.

Questions about our magazines? Contact us on +961 1 780200 or email info@iktissad.com now!

Design, Development and Maintenance by Al-Iktissad Wal-Aamal.
Copyrights © 2014 Al-Iktissad Wal-Aamal. All rights reserved.